أحدث المواضيعخبر اليومسكودا

إليك كل ما نعرفه عن سكودا إنياك القادمة

تُحضِّر سكودا للكشف بداية الشهر القادم عن طراز إنياك الجديد الكهربائي بالكامل، وتشوقنا باستعراضها ستة رسومات تُظهر خطوط سيارتها المُنتظرة من الخارج والداخل.

تضع سكودا اللمسات الأخيرة على طراز إنياك Enyaq الجديد، والذي سينضم إلى تشكلية السيارات المُدمجة – كروس أوفر لدى الشركة التشيكية بجانب كُل من كودياك وكاروك وكاميك. المُختلف مع إنياك يتمثّل بكونها كهربائية بالكامل لتصبح الرديف التشيكي لـ “بنت العم” فولكس واجن ID.4، أي أنها ستعتمد القاعدة التقنية MEB الجديدة لدى مجموعة فولكس واجن والمُخصصة للسيارات الكهربائية بالكامل.

إنياك، أول سيارة مدمجة كهربائية بالكامل من سكودا

تعتمد سكودا إنياك  القاعدة التقنية MEB (اختصار لـ Modularer E-Antriebs-Baukasten أي قاعدة دفع الوحدات الكهربائية)، والتي طورتها مجموعة فولكس واجن كجزء من مشروع خصصت له 80 مليار يورو حتى العام 2024 لتطوير السيارات الكهربائية وتقنيات القيادة الذاتية، ومن المُفترض أن نرى هذه القاعدة على لا يقل عن 27 طراز من المجموعة الألمانية حتى العام 2022.

من ناحية التصميم، وبالنظر إلى أهمية إنياك، عملت سكودا على تطوير شكل أنيق ومتوازن بخطوط مستمدة من الاختبارية Vision E مُحقِّقة معامل انسيابية ممتازة لهذا الشكل من المركبات يبلغ 0.27 فقط، ويقول كارل نيهولد Karl Neuhold رئيس قسم التصميم الخارجي في سكودا أن إنياك ستختلف في تقسيم أبعادها الخارجية مُقارنة بالسيارات المُدمجة الأخرى لدى الشركة، ويُعزي ذلك لتطويل خط السقف بما يمنح مقصورة أوسع وبالتأكيد طريقة مُعالجة الواجهة الأمامية لتحتوي ما يُحاكي فتحة التهوية التقليدية.

لا يمكن الاعتماد على الرسومات التشويقية تمامًا، حيث غالبًا ما تبدو أجمل من الواقع. مع ذلك، ننتظر من سكودا التي عوّدتنا على طرازات أنيقة أن تمتثل لسمعتها، وبالنظر للرسومات يبدو أن إنياك ستتميّز أيضًا بتموجات لطيفة على جانبيها، كما أن الواجهة الخلفية أكثر حيوية من شقيقاتها.

في الداخل، تعتمد إنياك الطابع الأحدث للوحة القيادة في طرازات سكودا، يبدو لنا أجمل من تصميم “بنت العم الأخرى” فولكس واجن ID.3 مع شاشة كبيرة شبه مُنفصلة تتوسط لوحة القيادة وشاشة أخرى صغيرة أمام السائق مُباشرة تستبدل العدادات التقليدية. لا وجود طبعًا لمكابح التوقف اليدوية أو مقبض علبة التروس .. هذه تفاصيل من سيارات الماضي!

بالنسبة لنظام الدفع فلا توجد معلومات مؤكدة حتى الآن، لكن من المفترض أن يكون شبيها بما توفره فولكس واجن ID.3، وكالتالي:

  • نسخة بقدرة 146 حصانًا بدفع خلفي مدى تشغيلي يُقارب 340 كلم
  • نسخة بقدرة 178 حصانًا بدفع خلفي مع مدى تشغيلي يُقارب 390 كلم
  • نسخة بقدرة 201 حصانًا ومدى تشغيلي يُقارب 500 كلم
  • نسخة بقدرة 262 حصانًا بدفع رباعي ومدى تشغيلي يُقارب 460 كلم
  • نسخة بقدرة 302 حصانين بدفع رباعي ومدى تشغيلي يُقارب 460 كلم

رسومات سكودا إنياك الرسمية

اقرأ أيضًا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: