أحدث المواضيعخبر اليومسكودا

سكودا إنياك، على خُطى بنات عمِّها الألمانيات

تُجري سكودا اختبارات القيادة على طراز إنياك Enyaq الجديد، والذي سينضم إلى تشكلية السيارات المُدمجة – كروس أوفر لدى الشركة التشيكية بجانب كُل من كودياك وكاروك وكاميك، إلا أن إنياك ستختلف بكونها كهربائية بالكامل، وتُظهر أيضًا إختلافًا في المقصورة استطاعت كاميرات المُتجسسين التقاطه.

ستكون سكودا إنياك الرديف التشيكي لـ “بنت العم” فولكس واجن ID.4 (نُسخة الإنتاج التجاري من الاختبارية ID. CROZZ)، أي أنها ستعتمد القاعدة التقنية MEB الجديدة لدى مجموعة فولكس واجن والمُخصصة للسيارات الكهربائية بالكامل.

لا تُظهر الصور التجسسية التي حصلنا عليها تفاصيل التصميم تمامًا، حيث لُبِّس الجسم بدروع بلاستيكية مؤقتة مع “رسومات” لفتحة التهوية وملصقات حول المصابيح، ولكن يُشاع أن الواجهة ستحتوي تفاصيل من الاختبارية RS والاختبارية Vision iV. الطابع العام يعتمد سقفًا مع ميلان خفيف على طريقة ID.4، وخطوط الجسم من الجانبين نظيفة وبسيطة.

الأهم برأينا اليوم هو المقصورة، حيث تُظهر أسلوبًا جديدًا لسيارات سكودا، وليس من المُفاجئ أنه قريب جدًا من تصميم “بنت العم الأخرى” فولكس واجن ID.3 مع شاشة كبيرة شبه مُنفصلة تتوسط لوحة القيادة وشاشة أخرى صغيرة أمام السائق مُباشرة تستبدل العدادات التقليدية.

لكن الاختلافات في سكودا إنياك تظهر حتى بالصورة التجسسية غير الواضحة، فهناك مقبض تقليدي لمكابح الاصطفاف، والشاشة أمام السائق تبدو أصغر قليلًا وهي مُنفصلة عن عمود المقود.

لا توجد معلومات مؤكدة حول التفاصيل التقنية، لكن يُشار إلى أن فولكس واجن أعلنت سابقًا أن طراز ID.4 سيتوفر بنظام دفع أمامي ونظام دفع رباعي، كما أكّدت أن المدى التشغيلي سيكون بحدود 500 كلم وفقًا لاختبار WLTP.

نهاية، يُتوقع أن تكون المحركات شبيهة لتلك المُستخدمة في ID.3، أي بقدرة 148 حصانًا وبقدرة 201 حصانًا للنُسخ المندفعة بالعجلتين الأماميتين. أما نُسخة الدفع الرباعي فيُتوقع أن تزود بمحركين مع قدرة إجمالية تبلغ 302 حصانين.

أدناه صور فولكس واجن ID.4 الكهربائية القادمة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: