جي إم سيخبر اليوم

جي ام سي سييرا HD المحسَّنة للعام 2024، السرُّ في المقصورة

رأينا الجيل الجديد من جي ام سي سييرا في مارس 2019، وصار لزامًا إجراء تحسينات مُنتصف العمر لللحاق بالركب، فقد رأينا مؤخرًا فورد اف سوبر ديوتي ورام 2500 HD وشيفروليه سيلفرادو HD، وبما أن شركة جنرال موتورز ترَك General Motors Truck Company تُنتج مركبات مصنوعة على قواعد شيفروليه، فقد أتت بـ شيفروليه سيلفرادو HD وأضافت لها مزيدًا من الفخامة لتخرج بهذه النُسخة المُحسَّنة من سييرا هافي ديوتي.

هناك بعض الاختلافات بالتصميم عن سييرا للأعوام السابقة، لكن الأهم ما حصلت عليه شاحنة الأعباء الثقيلة في الداخل، حيث أتت بمقصورة فخمة ولوحة قيادة جديدة كُليًا تتوسطها شاشة كبيرة مثبتة عرضيًا للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 13.4 بوصة يُمكن إقرانها لاسلكيًا مع الهواتف الذكية عبر تطبيق أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما توفر تطبيقات جوجل العديدة مع “مُساعد جوجل”، حيث يُمكن إرسال الرسائل النصّية وتشغيل الموسيقى وتلقّي التوجيهات لنظام الملاحة وتعديل وضعيات ضبط المركبة بل وحتى التحكُّم بالأدوات المنزلية الذكية دون استخدام الأيدي. كما تنقل الشاشة الوسطية -إن شئت- بعض المعلومات من الشاشة أمام السائق بقياس 12.3 بوصة.

من جهة أخرى أصبحت فتحات نظام التكييف عرضية أعلى الشاشة الوسطية، وأزرار التحكم بها تبدو أكثر أناقة. لوحة التحكم الوسطية جديدة أيضًا، وكذلك تصميم المرآة الوسطية وبطانات الأبواب وصناديق التخزين على يمين لوحة القيادة. النظام الصوتي من بوز Bose بـ 12 مكبر للصوت، وشاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي بقياس 15 بوصة، أما المقود ومقبض علبة التروس فتبدو مشابهة لما رأينا سابقًا.

سييرا للأعوام السابقة إلى اليمين، وسيير الجديدة إلى اليسار

ومحرك محسَّن أيضًا

أجرت جي ام سي تحسينات على محرك دوراماكس Duramax العامل بالديزل سعة 6.6 لترات، فأتت بضاغط توربيني مختلف، وعدَّلت رؤوس الأسطوانات واعتمدت نظام بخ للوقود مع حاقنات عالية التدفق. والنتيجة زيادة بالقدرة بواقع 25 حصانًا وعزمًا أعلى بواقع 88 نيوتن متر، وبحيث وصلت الأرقام النهائية إلى 470 حصانًا (350 كيلوواط) وعزم هائل يبلغ 1،320 نيوتن متر!

لكن للراغبين بمحركات البنزين فهناك المحرك السابق من ثماني أسطوانات سعة 6.6 لترات، أساسه مصنوع من الحديد ورأسه من الألمنيوم، وهو يُنتج قدرة 401 حصانًا (299 كيلوواط) وعزم دوران 628 نيوتن متر.

هذا ويرتبط المحرك العامل بالديزل وكذلك العام بالبنزين لعلبة تروس أوتوماتيكية من شركة أليسون Allision الأمريكية طراز 10L1000 وبعشر نسب.

بما سبق، تستطيع جي ام سي سييرا HD 2500 Crew Cab الخروج بأفضل قدرة قطر في فئتها، حيث تصل إلى 9،934 كلغ. هذا وترتفع قدرات الشاحنة المُحسَّنة تباعًا حسب النُسخة لتصل لطراز 3500 HD الذي يستطيع قطر ما يصل وزنه إلى 16٫329 كلغ.

كما ركّزت جي ام سي على تزويد سييرا اتش دي بقارنة سرجية (أو ما يُعرف بالعجلة الخامسة) مثل الشاحنات الكبيرة، حيث أن النظام يُقلل من طور المركبة الكُلّي وهو أكثر أمانًا وثباتًا. وتسهيلًا لعملية القطر، فهناك نظام تنبيه GCW جديد يحذر السائق عندما يتجاوز وزن الشاحنة والمقطورة إجمالي الوزن المُتاح للقطر، ونظام رصد المركبات في الزوايا اللامرئية والذي يُوسِّع منطقة الرصد لحساب طول المقطورة.

أخيرًا، ستتوفر الشاحنة الجديدة بنُسختين – كما شيفروليه سيلفرادو؛ 2500HD و 3500HD، وبعدة أشكال للجسم:
* مقصورة عادية ببابين مع حيز تحميل طويل
* مقصورة واسعة ببابين Double Cab مع حيز تحميل قياسي
* مقصورة واسعة ببابين Double Cab مع حيز تحميل طويل
* مقصورة بأربعة أبواب مع حيز تحميل قياسي
* مقصورة بأربعة أبواب مع حيز تحميل طويل

ويُشار إلى أن حيز التحميل الخلفي يحتوي مقبسًا كهربائيًا بطاقة 220 فولط، وبابًا من طراز مالتي برو Multipro يفتح بست وضعيات، إحداها تُساعدك على الصعود للصندوق.

صور جي ام سي سييرا HD للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: