أحدث المواضيعخبر اليوم

سيجواي ودراجتين كهربائيتين ببدالات

ترتاح سيجواي مع ما اختارته عند نشأتها؛ أجهزة تنقّل شخصية، كهربائية التشغيل وذاتية التوازن -نوعًا ما- تُوفّر حلًّا منطقيًا للتنقّل في المدن المُكتظة، ذلك بالرغم من أن الغالبية العُظمى يستخدمونها كأداة ترفيهية من وقت لآخر.

هناك حالات طبعًا ثبَّتت بها سيجواي بعض مُنتجاتها كجزء أساسي للتنقل، مثل السكوترات الكهربائية، وتود أن تعرض المزيد، فجاءت مؤخرًا بدراجتين كهربائيتين، إحداهما ببدالات تحمل اسم Xafari، والأخرى ببدالات أيضًا ولكن أشبه بالدراجات النارية وتحمل اسم Xyber.

جاء الكشف عن الدراجتين الكهربائيتين في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES، ولكنهما ليستا مجهزتين بأجهزة جايروسكوب للتوازن الذاتي، وإنما تتفوّقان على بعض الدراجات الكهربائية ببدالات بالعزم العالي، علمًا بأن هاتين الدراجتين تستخدمان بدّالات تقليدية ترتبط بسلسلة للعجلة الخلفية وليس بدّالات تشحن المحرك الكهربائي كما في بعض الحالات.

نبدأ بالحديث عن زافاري Xafari، بمحركها بقدرة 750 واط، وبطاريتها بطاقة 913 واط ساعي، توفر -كما تدعي سيجواي- مدى تشغيليًا يزيد بنحو 30% عن الدراجات الأخرى المُشابهة في القطاع، ويُمكن شحنها في غضون أربع ساعات.

أما زايبر Xyber فتأتي بإطارات عريضة مثل الدراجات النارية لتماسك أفضل على مسارات مُتنوعة. وتستطيع استيعاب بطاريتين بطاقة 1440 واط ساعي، وبما يُتيح مدى تشغيليًا يقارب 152 كلم. عزم دوران مُرتفع أيضًا ويبلغ 175 نيوتن متر، وما سبق يعني امكانية التسارع من الثبات إلى 32 كم/ساعة في 2.5 ثانيتين فقط.

قد لا يبدو الرقم السابق منافسًا للدراجات النارية أو الكهربائية، ولكنه بالتأكيد جيد للدراجات الكهربائية ببدالات. وأخيرًا لم تُعلن سيجواي عن الأسعار أو الأسواق التي ستتوفر فيها الدراجتين، ولكن يُتوقع أن يبدأ تسويقهما في الولايات المُتحدة أولًا العام الحالي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: