أحدث المواضيعخبر اليومسياتفيديو

سيات إبيزا وتحسينات للعام 2021

كشفت سيات عن الجيل الخامس من طراز إبيزا في يناير 2017، وتُقدّم اليوم تحسينات مُنتصف العُمر للهاتشباك الصغيرة بُغية تعزيز حضورها في السوق واستمرارها في جذب زبائن الفئة بحضور منافسات مثل رينو كليو وأوبل كورسا ومازدا 2 وهيونداي i20 وفورد فييستا وغيرهن.

هُناك العديد من المُنافسات فعليًا في هذه الفئة، وبما أن الشكل الخارجي لـ إبيزا ما زال جذابًا بالرغم من مرور 5 سنوات على تقديمها، فقد قررت الشركة الإسبانية المنضوية تحتل لواء مجموعة فولكس واجن القيام بتعديلات طفيفة، طالت المصابيح التي أصبحت تعمل بتقنية LED وتصاميم العجلات التي تأتي بقياسات 15 و16 و17 وحتى 18 بوصة حسب النُسخة وخيارات جديدة للطلاء بدرجتين من الأزرق. وبالحديث عن النُسخ، ستتوفر إبيزا بست فئات للتجهيزات؛ SE وSE Technology وFR وXcellence وXcellence Lux وFR Sport.

لوحة القيادة هي التغيير الأكبر

جاءت جُلّ تحسينات إبيزا في لوحة القيادة، حيث انتقلت الشاشة الوسطية لموقع أعلى فوق فتحات التهوية، كما أصبحت أكبر حجمًا وبحيث تبدأ من قياس 8.25 بوصة في نُسخة SE الأساسية وتتمدد لتصبح بقياس 9.2 بوصة في الفئات الأخرى. يُمكن إقران هذه الشاشة بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما يُمكن تشغيلها بالأوامر الصوتية بلفظ Hola Hola وتحتوي شريحة تتصل تلقائيًا بمراكز الإسعاف في حال تعرّضت السيارة لحادث لا قدّر الله ومنفذي USB-C. كما أن النُسخ الأعلى FR Sport وXcellence Lux ستتميّز بشاشة أمام السائق بقياس 10.25 بوصة تستبدل العدادات التقليدية.

لوحة القيادة في إبيزا 2021
سيات إبيزا 2018
لوحة القيادة في إبيزا 2018

تستمر الاختلافات بلوحة القيادة، حيث تجد منافذ الهواء الجانبية بإطار مُضاء تُضفي لمسة عصرية ومقود مُلبّس بجلد نابا، كما تقول سيات أنها عملت على إضافة المزيد من المواد المرنة لأسطح المقصورة لرفع جودتها. بالنسبة لنا، ومن ناحية الشكل، نٌفضل لوحة القيادة القديمة، ما رأيك أنت؟
لا تغيير على حجم صندوق الأمتعة، وهو متوسط الحجم بحيّز يتسع لـ 355 لتر من الحمولة.

ماذا عن المحركات؟

ستتوفر سيات إبيزا بعدّة محركات مصنوعة من الألمنيوم تختلف حسب الأسواق، وكالتالي:

  • محرك الثلاث أسطوانات سعة 1 ليتر بقدرة 79 حصانًا يرتبط لعلبة تروس يدوية من خمس نسب
  • محرك EcoTSI بثلاث أسطوانات سعة 1 ليتر بقدرة 94 حصانًا وعزم 175 نيوتن متر
  • محرك EcoTSI بثلاث أسطوانات سعة 1 ليتر بقدرة 108 أحصنة وعزم 200 نيوتن متر يرتبط لعلبة تروس يدوية من ست نسب أو أوتوماتيكية DSG بسبع نسب
  • محرك TSI بأربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر بقدرة 148 حصانًا وعزم 250 نيوتن متر
  • محرك TGI عامل بالغاز الطبيعي سعة لتر واحد، يُنتج قدرة 89 حصانًا و160 نيوتن متر

سيات ابيزا هي أول سيارات مجموعة فولكس واجن التي تعتمد القاعدة التقنية MQB A0.

أخيرًا، يُشار إلى أن سيات إبيزا ظهرت لأول مرة في العام 1984 لتصبح ايقونة الشركة، ويباع منها ما يزيد عن 5.4 مليون سيارة حتى الآن.

صور سيات إبيزا للعام 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: