أحدث المواضيعخبر اليومسكودا

سكودا سكالا وكاميك تحظيان بتحسينات للعام 2024

حظي طزار سكالا الهاتشباك وكاميك الكروس أوفر من العلامة التشيكية سكودا بتحسينات متنوعة للعام 2024، حيث جاءت الواجهة جديدة للطرازين مع مصابيح عاملة بتقنية ماتركس LED (أي متكيّفة مع زاوية التوجيه وشدة الإضاءة وفق حالة السير والمركبات المُحيطة)، ومصابيح خلفية عاملة بتقنية LED وبرسومات عصرية الطابع. كما جاءت المصدات مُختلفة عن السابق وتصاميم العجلات أيضًا. علمًا بأن الأخيرة متوفرة بقياس 18 بوصة.

سكالا إلى اليمين وكاميك إلى اليسار

نعتقد أن كل من سكالا وكاميك حافظتا على رونقهما بشكل ممتاز بالرغم من مرور أربع سنوات على تقديمهما. فنسب الأبعاد والتصميم العام المُحافظ عملة نادرة حاليًا، والتوجه العام الذي يسود صناعة السيارات باعتماد تصاميم صارخة وغريبة أكثر منها أنيقة وعملانية يميل الكفّة لصالح التشيكية… برأينا على الأقل!

نرى في الصور المُرفقة نُسخ مونت كارلو رياضية الطابع، والتي تأتي بتفاصيل خارجية بالأسود الصقيل، والزجاج المُعتّم والعجلات ذات التصميم المُميّز. فإن دخلت مقصورة هاتان النسختان ستجد مقاعد رياضية مطرزة بالأحمر وتفاصيل حمراء أخرى في أنحاء المقصورة، وإضاءة محيطية خافتة.

عدا عن ذلك، هناك العديد من المواد المُعاد تدويرها في محاولة لتعزيز الاستدامة، و9 وسائد هوائية لتعزيز مستوى السلامة، فيما تأتي الشاشة قياسيًا أمام السائق بقياس 8 بوصات، والشاشة الوسطية العاملة باللمس بقياس 8.25 بوصات. أما إذا اخترت نسخ التجهيز الأعلى -ومنها مونت كارلو- ستكون الشاشة أمام السائق بقياس 10.25 بوصات والشاشة الوسطية بقياس 9.2 بوصات.

صور سكودا سكالا للعام 2024

بالنسخة للتفاصيل التقنية فبقيت كما السابق في سكالا وكاميك. القاعدة التقنية هي ذاتها MQB-A0 -وللعلم فهي مُشتركة مع فولكس واجن بولو وتي كروس وسكودا فابيا وسيات إبيزا وأرونا. أما المحركات فمن طراز EA211 evo المُعتمدة على نطاق واسع في مجموعة فولكس واجن.

يتوفر محرك عامل بالبنزين بثلاث أسطوانات سعة لتر واحد، بقدرة 94 حصانًا (70 كيلوواط) يرتبط لعلبة تروس يدوية بخمس نسب. يليه في الترتيب محرك بذات السعة ولكن بقدرة 113 حصان (85 كيلوواط) ويمكن طلبه بعلبة تروس يدوية بست نسب أو أوتوماتيكية ثنائية التعشيق من طراز DSG بسبع نسب.
أما المحرك الأقوى فمن أربع أسطوانات سعة 1.5 لتر، يُنتج قدرة 148 حصانًا (110 كيلوواط) ويتميز بتقنية تعطيل الأسطوانات لتقليل استهلاك الوقود عند القيادة الهادئة. ولكن أي كان خيارك فسيكون الدفع حصريًا بالعجلتين الأماميتين.

عدا عمّا سبق، تتباين النُسخ المتوفرة من كل طراز لتُلائم شريحة أوسع من الزبائن، فهناك نُسخ بأنظمة تعليق “أنسب” للطرقات الوعرة يزيد ارتفاع المركبة بواقع 15 ملم، فيما يأتي نظام التعليق “رياضي الطابع” في سكالا أخفض مقارنة بالنسخة القياسية بواقع 15 ملم وفي كاميك أخفض بواقع 10 ملم.

صور سكودا كاميك للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى