أحدث المواضيعأوديأودي رياضة السياراتخبر اليومفيديو

أودي RS3 بقدرة 1180 حصانًا ومُحرّك صغير… كيف تمكّنوا من صُنعها؟

عندما نسمع عن سيارة تزيد قدرتها عن 350 حصانًا، نتوقع فورًا أن تتحلى بأداء جيد، وما زاد عن 400 حصان فمن المفترض أن يقدم أداءً ممتاز في حدود وزن معقول طبعًا، أما السيارات التي تستطيع محركاتها توليد ما بين 600 و 800 حصان، فهي بالغالب خارقة، فما بالك بسيارة سيدان صغيرة بقدرة 1180 حصانًا!

أعلنت شركة أودي الألمانية مشاركتها رسميًا في سباق الفورمولا E في يوليو من العام الماضي، وذلك بالتعاون مع فريق شايفلر Schaeffler. ومؤخرًا، قام الفريق بوضع نظام الحركة الكهربائي المستخدم في سيارة الفورمولا FE01 في جسم أودي RS3 TCR، ولكن ليس بنية طرحه للبيع.. فلماذا إذًا؟

يُعتبر النموذج الاختباري الذي سُمّي Schaeffler 4ePerformance مختبرًا متنقلًا على عجلات، يُمكن الاستفادة منه باختبار وتطوير نظم التحكم الديناميكي بالسيارة. أي أن المعلومات المُستمدّة من هذه السيارة ستساعد في النهاية بتحقيق المزيد من النجاح لفريق Audi Sport Abt Schaeffler.

يعتمد النموذج أربعة محركات كهربائية ترتبط إلى العجلات عن طريق ترس مستقيم. ويتشارك المحركان على كل محور بصندوق مشترك للتروس. أما البطاريات فهي بسعة 64 كيلووات ساعي. والنتيجة تسارع مذهل من الثبات إلى 200 كلم/ساعة خلال أقل من سبع ثوانٍ.

صحيح أن أودي RS3 بتعديل شايفلر Schaeffler استطاعت أن تملك أفضل تقنية متوفرة للسيارات الكهربائية، إلا أنها خسرت بذلك محركًا من خمس اسطوانات وضاغط توربيني يطرب الآذان.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى