أحدث المواضيعخبر اليومسوبارو

سوبارو تُسجّل رسومًا أولية لدراجة طائرة

المُشكلة الأساسية باستخدام البطاريات في المركبات الطائرة تكمن في كثافة الطاقة داخل البطاريات والتي تقل بشكل كبير مُقارنة بالبنزين، وبما يعني توجّب استخدام بطاريات كبيرة ثقيلة الوزن، لكن يبدو أن سوبارو ستأتي بحلٍ مُناسب.

ليس لدى سوبارو فرع مُتخصص بالدراجات النارية، إلا أن لديها امتدادات مع الشركات اليابانية وضمنها تويوتا قد تُتيح جمع الكفاءات والخبرة لإنتاج دراجة بالفعل. بيد أن التحدي الذي تُفكّر سوبارو في خوضه لا يتعلّق بالدراجات النارية وإنما الدراجات الطائرة، وكما ذكرنا فإن هندسّة مركبة كهذه تستخدم البطاريات سيعني تلقائيًا تعليق المشروع لتطوير بطاريات أو مُكثفات خارقة مُناسبة، لذا فحل سوبارو بسيط؛ ستستخدم محرك دراجة نارية تقليدي لصنع دراجتها الطائرة!

انتشرت على الانترنت قبل أيام رسوم مبدئية سجّلتها سوبارو للمركبة، يُمكن التعامل معها كبراءة اختراع لمركبة قابلة للإقلاع والهبوط العامودي VTOL؛ دراجة نارية بأجنحة مطوية على جانبيها تُتيح السير على الأرض حتى يُقرر المالك الطيران، حيث تنفتح الأجنحة وتتحرك المراوح المثبتة عليها إلى موضع الإقلاع المواجه للأرض.

يسمح هذا لآلة الطيران من سوبارو بالاقلاع عاموديًا، وعندما تُصبح في الهواء، تدور الأجنحة لتحريك المراوح وتندفع للأمام. وفي تفاصيل براءة الاختراع المُسجّلة طوَّرت سوبارو مقبضًا مُناسبًا ليتحكم في دفع الدراجة، شكله كالمقبض التقليدي ولكن يُتيح أيضًا التحكم بالمركبة عند الطيران.

لا توجد بيانات حاليًا عن موعد دخول هذه المركبة في الإنتاج، في مجرد براءة اختراع حاليًا قد تحتاج سنين طويلة للتطوير والتجريب، وقد لا تصل للإنتاج فعليًا، ذلك مع الإشارة إلى امتلاك شركة لازاريث الفرنسية لنموذج دراجة طائرة بالفعل ولكن بأربع عجلات!

تعرف على المزيد من الاختراعات المُتعلقة بالسيارات عبر الرابط هُنا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: