أحدث المواضيعخبر اليومسوبارو

تحديثات سوبارو ليجاسي 2023، ليست شكليّة فقط

كشفت سوبارو عن تحديثات منتصف العمر للجيل السابع من طراز ليجاسي Legacy مع تعديلات تتماشى وتوجهات الشركة التي رأيناها مؤخرًا في الشقيقات فورستر وأوتباك.

من المؤكد أن سوبارو تحاول الخروج من دائرة التصميم المُحافظ الذي طالما تميّزت به، فقد رأينا التعديلات التي طالت طراز فورستر وشقيقه آوتباك… صحيح أنه هذه التعديلات لم تحظ بإعجاب الجميع ولكنها محاولة سوبارو الخاصة باستقطاب فئة جديدة من الزبائن. أما اليوم فقد حان الوقت لـ ليجاسي السيدان، حيث شملت التعديلات واجهة مع مصد أمامي وفتح تهوية ومصابيح جديدة، وكذلك مصابيح خلفية بتصميم مختلف وعجلات رمادية اللون بقياس 18 بوصة.

في الداخل، أضافت سوبارو خيار بتجيد حصري بالأسود والرمادي مع درزات حمراء لنُسخة ليجاسي سبورت رياضية الطابع. كما ستجد فتحة سقف كهربائية ونظام ملاحة في لوائح الشاشة الوسطية الطولية بقياس 11.6، فإن ارتأيت إقران الشاشة إلى الهواتف الذكية فيمكن إجراء ذلك “لاسكليًا” عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. وفي بعض الأسواق، ستتوفر السيارة بمقود ومقاعد أمامية مدفأة قابلة للتعديل بعشرة اتجاهات، يُضاف لها في نُسخة Touring خاصية التهوية أيضًا، ونظام موسيقي من هارمان كاردون مع 12 مكبر للصوت.

وبالنسبة لصندوق الأمتعة فيبلغ حجمه 427 لتر وهو أطول بمقدار 3.55 سم عن الجيل السابق.

بخصوص محرك البوكسر 2.5 لتر، فقد استُبدِل بآخر –متعاكس الأسطوانات أيضًا– سعة 2.4 لتر ومدعوم بضاغط توربيني لإنتاج 260 حصان و375 نيوتن متر، أي ما يعادل قدرة محرك الـ 3.6 لترات المستخدم حاليًا مع تفوق بالعزم بواقع 25 نيوتن متر. هذا ويأتي ناقل الحركة من طراز CVT بنسبة مستمرة التغيُّر.

أنظمة السلامة والأمان

نعرف أن سوبارو تحقق نتائج ممتازة في اختبارات الأمان مع تتويج طرازات ليجاسي وآوتباك وWRX ضمن الـ 15 سيارة الأكثر أمانًا للعام 2018 حسب معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة IIHS، ولن تكون ليجاسي بعيدة عن ذلك، فجميع النسخ ستتوفر مع مثبت السرعة مع الكبح التلقائي ونظام التنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف، وخاصية كشف السيارات في الزوايا اللامرئية، وكاميرا أمامية بزاوية واسعة وأخرى خلفية.
تشمل باقة EyeSight من سوبارو لمساعدة السائق والتي تُبقي السيارة في منتصف المسار أنظمة أخرى لسبر تيقظ السائق.

هذا وتنافس سوبارو ليجاسي سيارات مثل هيونداي سوناتا وتويوتا كامري ومازدا 6.

لم يتم الكشف عن الأسعار حتى الآن، ولكن لا نتوقع اختلافًا عن تسعير سوبارو الحالي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: