أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهفيديو

شيفروليه تاهو وسوبربان تحصلان على مقصورة جديدة للعام 2025

كانت شيفروليه كشفت عن الجيل الثاني عشر من طراز سوبربان Suburban والجيل الخامس من تاهو Tahoe (يُرمز لهما GMT1YC) قبل سنوات، حيث بدأ بيعهما كطرازات للعام 2021، والآن، تُحضر شيفروليه المهتمين مُبكرًا لتحسينات سيشهدها الطرازان للعام 2025.

لا تبدو المركبتان مُختلفتان بشكل واضح من الخارج، إلا أن شيفروليه أفادت أن الغمازات أصبحت متتالية، وهُناك إضاءة ترحيبية ووداعية خاصة في النُسخ الأعلى تجهيزًا من المصابيح التي أصبحت أصغر حجمًا من السابق. المصدّات جاءت مُختلفة أيضًا، وفتحة التهوية، وهُناك خيار للعجلات بقياس 24 بوصة، وألوان جديدة للطلاء.

طراز سوبربان هو نُسخة مطوَّلة من تاهو

مقصورة شيفروليه سوبربان وتاهو

أما الواضح ففي الداخل، حيث حصلت السيارتان العائليتان على مقصورة جديدة، تلتصق بها الشاشة الوسطية بقياس 17.7 بوصة مع الشاشة أمام السائق بقياس 11 بوصة. هُناك أيضًا منافذ جديدة لنظام التكييف ومقود “نظيف” التصميم، ولوحة تحكم وسطية مع شاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

فإن اخترت النُسخ الأعلى تجهيزًا، فستحصل على تفاصيل بالخشب الحقيقي (لأول مرة للطرازين)، ومقصورة ملبسة بلونين من الجلد. يُشار إلى أن حيز الأمتعة الكُلي في تاهو يبلغ 3480 لترًا وفي سوبربان 4097 لترًا.

نظام الدفع

كانت شيفروليه أبقت على خياري محرك الثماني اسطوانات سعة 5.3 و6.2 ليتر، واللذان يُنتجان قدرة 335 حصان و420 حصان على التوالي عند تقديمها للأجيال الجديدة من سوبربان وتاهو، وأضافت إليهما محرك دوراماكس من ست أسطوانات متتالية سعة 3 ليترات عامل بالديزل ومزود بضاغط توربيني، يُنتج قدرة 277 حصانًا وعزمًا يبلغ 623 نيوتن متر.

أما الآن فهناك اختلافات لمحرك دوراماكس، حيث أصبحت قدرته 305 أحصنة (227 كيلوواط) وعزمه ارتفع إلى 670 نيوتن متر

بالنسبة للقاعدة التقنية فهي ذاتها T1، تستفيد من النظام الكهربائي “غلوبال بي Global B” من جنرال موتورز، الذي يزيد من القُدرات الحاسوبية للسيارة، ويُوفر تحديثات لاسلكية للنظام، وأمن أفضل للشبكة ترفع القُدرات المُؤتمتة للمركبة.
إلى ذلك، سيتوفر نظام التعليق الهوائي المُتكيّف الذي يستطيع تغيير ارتفاع السيارة بمقدار 10 سنتيمترات وانفردت به النُسخة الرياضية تاهو Z71 سابقًا، سيتوفر هذا النظام على نُسخة RST، ومعه نظام سوبر كروز للمساعدة بالقيادة.

كما حصلت الأنظمة المُساعدة بالقيادة على تحسينات، حيث أصبح الرادار في الأمام قادرًا على كشف المُشاة والدراجين، وتم تحسين مُساعد الاصطفاف الأوتوماتيكي، وإضافة كاميرات عالية الجودة حول السيارة مع إمكانية ربطها إلى الهواتف الذكية لمتابعة ما يجري حول السيارة، ونظامًا لرصد الحركة داخل المقصورة.. إن نسي أحدهم طفله أو حيوانه الأليف في الداخل!

تتضمن الأنظمة الالكترونية نظام التحذير من التصادم الأمامي مع خاصية رصد المُشاة والكبح التلقائي، ومؤشر المسافة عن المركبة في الأمام وتحكمًا أوتوماتيكيًا بالمصابيح الأمامية ونظام رصد المُشاة في الخلف، والنظام المُساعد في البقاء في المسار وغيرها.

أخيرًا، لا نُفضّل كتابة الاسم سوبربان، لأنها تبدو وكأنها “سوبر” في بدايتها، واللَّفظ أقرب لأن يكون لـ سَبيربان، أي ساكن الضواحي، ولكن نتقيّد بما دَرَجَ عليه العامة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى