أحدث المواضيعخبر اليومهيونداي

هيونداي سانتا كروز وتحسينات بسيطة للعام 2025

تُباع هيونداي سانتا كروز في أسواق أمريكا الشمالية، كنُسخة لمحبي المُغامرات من طراز توسان الكروس أوفر، ولكن تصل بعض دول المنطقة عبر السوق الموازي، وعليه فالتحسينات التي طرأت على الشاحنة الخفيفة – بيك أب للعام 2025 ستجد طريقها حتمًا إلى أسواقنا.

كانت هيونداي قدّمت سانتا كروز في أبريل 2021، على ذات القاعدة التقنية وبُنية الجسم الأحادي Unibody الخاصّة بطراز توسان.. مع تعديلات طبعًا، والآن تستفيد سانتا كروز من جُملة تحسينات شكلية وتقنية، تُعزز مكانتها في السوق كمُنافس رئيسي لمركبات مثل فورد مافريك وهوندا ريدج لاين ورُبما داتشيا داستر بيك أب إن تلاقتا في إحدى الأسواق.

تشمل التحسينات واجهة مُعدّلة مع مزيد من الخطوط العمودية، ومصابيح أمامية جديدة ولوح حماية “شكلي” وتفاصيل صغيرة أخرى تمنح المركبة -بحسب تعبير هيونداي- وِقفة أكثر ثباتًا وقوة. العجلات جديدة التصميم أيضًا بقياس 18 بوصة، تُلبسها إطارات بقياس 245/60R لجميع التضاريس، وهُناك أيضًا خطافات سحب في الأمام والخلف. هذا، ولمزيد من التميُّز، يتوفر لـ سانتا كروز لونان جديدان للطلاء، درجة من الأخضر وأخرى من الأحمر.

في الداخل، تستفيد سانتا كروز المُحسّنة من شاشة هيونداي المنحنية (إختياريًا) والمؤلفة من شاشتين بقياس 12.3 بوصة لكل منهما كما في عديد من طرازات هيونداي الأخرى بما فيها سوناتا (شاهد التجربة)، وتتضمن خاصية الإقران بالهواتف الذكية لاسلكيًا وتستفيد من التحديثات عبر الأثير. ومن الجيد الإشارة إلى أن هيونداي أضافت خاصية التشغيل ببصمة الإصبع والمفتاح الرقمي، كما أبقت على بعض الأزرار الحقيقية للتحكم بالصوت ونظام التكييف. أما في الخلف فستجد الآن مسندًا لليدين مع حمالات للأكواب.

وكل ما سبق يتوافق والتحسينات التي طرأت على طراز توسان للعام 2025.

أنظمة الدفع كما هي

ستتوفر ذات المحركات السابقة، والتي تتصل بالعجلات الأربعة عبر نظام هيونداي HTRAC، وكالآتي:

  • محرك بأربع أسطوانات سعة 2.5 لتر مع ناتج طاقة يبلغ 191 حصانًا وعزم 245 نيوتن متر، يرتبط إلى علبة تروس ثنائية التعشيق بثماني نسب ويستطيع نقل حمولة بوزن 1588 كلغ
  • محرك بأربع أسطوانات سعة 2.5 لتر مزود بضاغط توربيني، مع ناتج طاقة يبلغ 281 حصانًا وعزم 422 نيوتن متر، ويرتبط إلى علبة تروس ثنائية التعشيق من ثماني نسب مع بدالات للتحكم بالنسب على المقود، يستطيع هذا المحرك نقل حمولة بوزن 2268 كلغ

تقول هيونداي أنها عملت على تحسين علبة التروس، حيث يعمل محول عزم الدوران الهيدروليكي متعدد الأقراص على تحسين الاستجابة، كما تعمل مضخة الزيت الصغيرة على تقليل الاحتكاك.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى