أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنز

مرسيدس مايباخ اس كلاس هوت فواتيور بمباركة ريان السليماني

هناك ما يُسمى “هوت كوتور Haute couture” في صناعة الأزياء، وتعني بالفرنسية الخياطة الراقية التي تُصنع حسب طلب العميل باستخدام أرقى الخامات. أما مرسيدس فقدمت اليوم في دبي نُسخة حصرية بـ 150 وحدة من طراز مايباخ اس 680 مع ايحاءات من هوت كوتور، وباسم مرسيدس-مايباخ اس كلاس Haute Voiture. جاء تقديم السيارة على هامش معرض أزياء أتيلير زهرة Atelier Zuhra، والذي أقامته المُصممة العُمانية ريان السليماني.

في الحقيقة، لا تحتاج مرسيدس-بنز اس كلاس الجديدة المزيد من الفخامة والأُبَّهة، لكن الشركة الألمانية تعرف بوجود فئة ترغب بالتميز، فتأتينا مرّة بنُسخة طويلة، وأخرى بنُسخة رياضية الطابع من ايه ام جي، وثالثة راقية تتجمَّل باسم مايباخ، أما هذه المرّة فتصنع هذه النسخة الحصرية لتتوج عروضها.. على الأقل حتى الآن.

يأتي الطراز الأصل مايباخ S680 لمنافسة بنتلي فلاينج سبير، وبمحرك V12 سعة 6.0 لترات مع ضاغطين توربينينيي لتوليد قدرة بواقع 621 حصاناً، ويتميز بالدفع الرباعي والتوجيه الرباعي أيضًا. لن يهتم الشاري طبعًا باستهلاك الوقود ولكن ارتأينا ذكره هنا للمعلومات العامة، حيث يتراوح بين 13.4 و14.3 / 100 كلم. هناك نظام صوتي راقٍ من بورميستر Burmester بثلاثين مكبر للصوت، ومقاعد بخاصية التدليك وشاشات عديدة ونظام تعليق هوائي متكيف وعجلات بقياس 20 بوصة.

قماش البوكليه والموهير في الداخل

تزيد مايباخ اس كلاس هوت فواتيور عن كُل ما سبق بطلاء مميز في الخارج؛ الأزرق البحري في الأعلى والعجلات، والصحراوي الوردي على الجزء السفلي. أما في الداخل فهناك الجلد المميز مع الدرزات والتثقيبات الأنيقة، يُحيطه في مناطق مُختاره قماش البوكليه عالي الجودة باللونين الأزرق والذهبي، فيما يأتي سجاد الأرضية من الكتان والموهير، والسقف يُزيّنه نمط متكرر للنجمة الثلاثية.

تم تحديث النظام المعلوماتي الترفيهي أيضًا لهذا الطراز بسحب متلألئة ورسومات بالذهب الوردي لتحية الركاب عند دخولهم. فإن لم يُغرك ذلك حتى الآن، تُهدي مرسيدس للمحظوظين أصحاب هذه السيارة صندوق هدايا مصنوع يدويًا ونموذج مُصغّر وسلسلة للمفاتيح وغطاء خاص لحفظ السيارة عليه علامة Maybach و Haute Voiture.

لإكمال البهجة، تتوفر مجموعة من الحقائب الخاصة بإصدار محدود وبالألوان والمواد المستخدمة في المقصورة، سيتم بيعها عبر الإنترنت وفي المتاجر الفاخرة حول العالم. لكن لم تُشر مرسيدس لأسعار الحقائب، ولا سعر السيارة التي ستتوفر بداية العام القادم… لكن لا يُهم… فنحن هُنا نتفرَّج فقط!

صور مرسيدس مايباخ اس كلاس هوت فواتيور

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: