أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

أودي S3 ستصبح أفضل، وهذه جُرعة تشويق بسيطة

تقوم أودي بحملة تشويق “للتحسينات” التي ستُميّز طراز S3 للعام 2025، ذلك قبل الكشف عنها بعد أشهر.

لدى أودي طريقة خاصة لتحميس العامة لطرازاتها المُستقبلية، وحتى تلك التي ستحصل على تحسينات ليس إلا. والمثال اليوم يتعلق بطراز S3 السيدان الرياضي الصغير، حيث سيأتي بتفاصيل مُختلفة في الأمام لناحية المصد وفتحة التهوية وعلامة أودي والمصابيح. كما أن تفاصيل السيارة في الخلف ستتميز عن الطراز الحالي بمصد ومصابيح جديدة وما يُشبه ناشر الهواء في الأسفل، لا نعتقد أنه فعّال فعليًا. أما العادم فمن أكرابوفيك Akrapovic.

نترك تفاصيل التصميم لحين الكشف الرسمي عن السيارة، مع الصور الأوضح طبعًا. لكن ما يتوجب بالتأكيد التحدث عنه هو التعديلات التقنية العديدة التي حصلت عليها السيارة الرياضية الصغيرة، حيث زيدت قدرة محرك الأربع أسطوانات سعة لترين، ليُنتج الآن قدرة 328 حصانًا (245 كيلوواط) وعزم 420 نيوتن متر. وهذه زيادة مُحترمة بواقع 23 حصانًا و20 نيوتن متر، ما يعني أن التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يحتاج الآن 4.7 ثوان.

إلى ما سبق، عملت أودي على إعادة برمجة علبة التروس ثنائية التعشيق ذات النسب السبع، حيث أشارت في بيانها الصحفي “انخفض زمن نقل التروس تحت الحمل الكامل إلى النصف، كما زادت سرعات المحرك تحت الحمل الجزئي في وضع D.”

هناك تعديلات أخرى أيضًا، حيث يمكن لبرمجة نظام الثبات التحكم بعزم الدوران بين العجلتين الخلفيتين لأداء أرشق. كما أن نظام التعليق الأمامي يحتوي دعامات ماكفرسون مُعدّلة لمزيد من الثبات. وتمضي التعديلات لتتضمّن إطارات جديدة للسيارة ومكابح أفضل، حيث سيصل قياس أقراص الكبح الأمامية إلى 14 بوصة ويزيد سمكها لتبديد أفضل للحرارة، أما ملاقط الكبح فستكون أكبر حجمًا وبمكبسين.

مع كل ما سبق، لا يتبقى إلا انتظار ظهور السيارة بلا مُلصقات مُموِّهة، أو رُبما الخروج في شوارع سلطنة عُمان علّك تُشاهد السيارة المُحسّنة أثناء قيامها باختبارات القيادة النهائية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى