أحدث المواضيعخبر اليومرزفانيفيديومواضيع رئيسية

رزفاني هِرَقل بست عجلات.. وخرافات!

تعرف شركة رزفاني الأمريكية ضرورة تقديم مركبات متميّزة جدًا لتحقيق الرواج، وهذا ما عملت عليه مع الكوبيه بيست التي ظهرت بأغرب أبواب في العالم، وكذلك مع رزفاني تانك التي اعتمدت هيكل باليستي مدرع من المستوى السابع (B7).

بما سبق، قرّرت شركة رزفاني Rezvani الخروج بمركبة جديدة فائقة التميّز، واختارت لها الاسم هيركوليس Hercules أو هِرَقل كما نلفظها بالعربية، تيمّنًا ببطل الأساطير الإغريقية التي قالت أنه نصف إله ونسجت حوله 12 عملًا بطوليًا.

قالت الأساطير أن هرقل هو ابن الإله زيوس والبشرية ألكميني، وأنه واجه متاعب عدّة؛ فقد قام الإله زيوس بأخذ شكل زوج ألكميني وزارها في إحدى الليالي، وهكذا ولد هرقل كنصف إله وبقوة عظيمة جدًا. حينما علمت هيرا زوجة زيوس بما حصل أقسمت على تدمير هرقل، فما كان من أمه ألكميني إلا خبأته في غابة، فعثرت عليه الالهة أثينا وأخذته إلى هيرا مدَّعية أنه طفل يتيم وجدته في الغابة ويحتاج الى العناية.
سنعود إلى السيارة قريبًا بعد الانتهاء من قصة هرقل الأسطورية. قامت هيرا بإرضاع هرقل من صدرها، حتى قام بِعَضّ حلمتها فدفعته بعيدًا وانسكب حليب صدرها في الكون المُعتم وظهر لحظتها درب التبّانة.
أعادت هيرا هرقل إلى أثينا لتعتني به، فرضع من صدر أثينا ليتكتسب قدرة إلهية عظيمة.

أساطير وخرافات، إرتأت رزفاني أن تستخدمها لخدمة مركبتها الجديدة فجاءت بالشاحنة الخفيفة أو البيك أب جيب جلادياتور وعملت على تطويل حوض الأمتعة وتثبيت محور إضافي لتصبح المركبة بست عجلات ترتبط جميعها إلى المحرك لتندفع على الدروب الوعرة وتحقق أفضل تماسك ممكن.. نظريًا!

عجلات كثيرة وضخمة جدًا، يبلغ قياس الإطارات التي تُلبّسها 37 بوصة!

في الداخل، عملت رزفاني على تلبيس لوحة القيادة الخاصة بـ جيب جلادياتور بجلد النابا وإضافة بعد التفاصيل هُنا وهُناك، مثل الشاشة الوسطية من شركة ألباين Alpine بقياس 9 بوصات والتي يمكن اقرانها بالهواتف الخلوية.

المحركات المتوفرة

المحرك بثماني أسطوانات سعة 7 ليترات ينتج قدرة 1300 حصان وعزم 1341 نيوتن متر، يعود هذا المحرك في أصله لسيارة دودج تشالنجر SRT ديمون سعة 6.2 ليتر. كما يمكن طلب محرك من طراز هيمي بثماني أسطوانات سعة 6.4 ليتر، ينتج قدرة 500 حصان.

أما للقنوعين، فهناك محرك من طراز بنتاستار Pentastar مكون من ست أسطوانات ويتسع لـ 3.6 ليتر من خليط الهواء والبنزين. ينتج هذا المحرك قدرة 285 حصانًا وعزم 353 نيوتن متر. وأخيرًا يمكن طلب رزفاني هيركوليس بمحرك إيكوديزل بست أسطوانات سعة 3 ليترات وبقدرة 260 حصانًا وعزم 600 نيوتن متر.

تتباين علبة التروس وفقًا للمحركات المتوفرة، فهناك علبة يدوية بست نسب أو أوتوماتيكية بسبع نسب مُستمدة من شاحنة رام 1500 TRX، وبأي حال يمكن تحويل العزم للاندفاع بعجلتين 6×2 أو أربعة 6×4 أو ستة 6×6، وتأتي ممتصات الصدمات من شركة فوكس Fox والمحور من طراز دانا Dana 60

المزيد مع نسخة عسكرية!

وفقًا للشركة، يمكن طلب هيركوليس بهيكل درعي من الكيفلار وزجاج مقاوم للرصاص وعجلات تسمح بالسير عند انثقابها وخزان وقود مزود يلتحم تلقائيًا في حال وجود ثقب ونظام للرؤية الليلية وأقنعة للغاز ومصابيح شديدة الإبهار وغيرها.

سعر رزفاني هيركوليس

سيبدأ سعر هذه المركبة من 225 ألف دولار أمريكي ويصل إلى 325 ألف دولار للنسخة العسكرية، أما إذا اخترت محرك الـ 6.4 ليتر فسيرتفع السعر بـ 40 ألف دولار، فيما سيكلف محرك الـ 7 ليترات لوحده مبلغ 249 ألف دولار! هل تُصدّق؟ هذا يعني أن سعر رزفاني هيركوليس سيصل إلى 474 ألف دولار!

صور رزفاني هيركوليس

تعرف على أخبار المركبات ذات العجلات الستة على الرابط هُنا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: