أحدث المواضيعأوديخبر اليوممواضيع رئيسية

أودي RS6 أفانت GT بلا سعر، فلنستمر بالحلم

سألنا متابعينا على صفحتنا على الفيسبوك قبل أيام إن كان هناك من يزال يرغب بسيارة ممدودة الصندوق، كان ذلك عندما استعرضنا بي ام دبليو الفئة الخامسة تورينج، وجاءت الردود للحديث عن الرائعة أودي RS6، وللمُفاجأة تأتينا أودي اليوم بنُسخة عالية الأداء من السيارة الرياضية أصلًا، تحمل الاسم RS6 Avant GT، وتنتج قدرة 621 حصانًا!

لم نتردد إطلاقًا بتفضيلنا السيارات ممدودة الصندوق -واجن- عن سيارات الكروس أوفر، فالأولى تتميز بثبات أفضل، واستهلاك أقل، وشكل أجمل في كثير من الحالات، كما إنها توفّر حيز تحميل أوسع. لذا، فعندما تأتي ار اس 6 افانت بنسخة جي تي، تُصبح مُباشرة سيارة أحلام… لكن ليس بهذه الألوان.

بالحديث عن الألوان فهي مُستمدّة من الاختبارية RS6 GTO التي رأيناها عام 2020، ولكن ستتوفر السيارة أيضًا بالرمادي والأسود، مع عجلات سوداء. أما الشكل الخارجي فمميّز بكل تأكيد، مع شبك ومصد سوداوان وفاصل هواء أمامي بالأحمر. غطاء المحرك مصنوع من ألياف الكربون مع بعض المناطق المكشوفة للتباهي، وأقواس العجلات تتضمّن فتحات تُقلل من ضغط الهواء حول العجلات وتُحسّن تبريد المكابح.

هناك جناح كبير أيضًا، وأغطية مرايا بألياف الكربون، وعجلات بقياس 22 بوصة ملبسة بإطارات كونتيننتال Sport Contact 7، ولكن لا وجود لسكّة تحميل على السقف لأسباب تتعلّق حصريًا بجمال الشكل من الجانب.

في الداخل ستجد مقصورة سوداء مع بعض التفاصيل وأحزمة أمان بالأحمر، ومقاعد أمامية رياضية بظهور قاسية، وتطريز خاص بأحرف RS6 GT، وتلبيس لبعض المناطق بنسيج ديناميكا Dinamica. لكن الأهم بالنسبة لمُشتري طراز رياضي كهذا يقع في مكان مُختلف؛ حيز المحرك.

تعتمد السيارة محركًا بثماني أسطوانات V8 بسعة 4 لترات مع ضاغطين توربينيين، ويُنتج قدرة 621 حصانًا (463 كيلوواط) وعزم 850 نيوتن متر. أي أن لدينا زيادة بمقدار 30 حصانًا و50 نيوتن متر عن RS6. لذا لا تتفاجئ إن وصلت بك السيارة الجديدة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.3 ثوان فقط، أو إلى 200 كلم/ساعة في 11.5 ثوان، فنظام الدفع قادر ومُهيأ، بل تستطيع السيارة الوصول لسرعة 305 كلم/ساعة.

لا حديث عن الأسعار حاليًا، لذا فيُمكننا جميعًا الاستمرار بالحلم!

صور أودي RS6 أفانت GT

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: