أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

ما السر؟ أودي RS3 تحظى بلقب أسرع سيارة على نوربورغرينغ

حظيت أودي RS3 بلقب أسرع سيارة سيدان صغيرة تقطع حلبة نوربورغرينغ، ذلك بالرغم من بقاء القدرة والعزم كما كانا قبل حصولها على تحسينات العام 2024، فما السر؟

كانت أودى قدّمت تحسينات العام 2024 لطراز A3 في مارس الماضي، ثم تبعتها بتحسينات طراز S3 في أبريل، والآن تأتينا بنسخة مع ملصقات مموهة .. أو مُشوِّقة لنسخة RS3 المُحسّنة، والتي استطاعت الحصول على لقب نوربورغرينغ في فئتها، منتزعة اللقب من بي ام دبليو M2 وبفارق يزيد عن خمس ثوان.

جاء الزمن الذي احتاجته RS3 المُحسّنة عند 7:33.123 دقائق، وهذا أسرع بـ 7 ثوان بالرغم من عدم زيادة القدرة المحرك ولا عزمه، فالمحرك المكون من خمس أسطوانات بسعة 2.5 لتر -والمُعد للأسواق الأوروبية وأسواق الشرق الأوسط- يُنتج قدرة 394 حصانًا (294 كيلوواط) وعزم 500 نيوتن متر، والأرقام تتطابق مع النسخة قبل التحسينات.

يُرجّح أن التعديلات المُنفّذة على نظام التعليق واعتماد تقنية توزيع عزم الدوران بين العجلتين الخلفيتين -كما في S3- ساهمت في تحقيق الزمن الأسرع. كما أجرت أودي تحسينات على نظام التوجيه والكبح، فاستخدمت أقراص خزفية فحمية – كاربون سيراميك بقياس 19 بوصة، كما أن الإطارات من طراز بيريللي Zero Trofeo R وهي شبه ملساء.

شاهد الفيديو أدناه واستمع للصوت!

سندرج لكم أدناه ما قاله فرانك ستيبلر سائق فريق أودي ريسينغ، ولا نعرف حقيقة إن كان تعليق سيوضّح الأسباب لكم تمامًا، فقد قال أن الهندسة الجديدة لنظام التعليق والهيكل وتوجيه عزم الدوران جعل دوران السيارة أسهل في المنعطفات، وبالتحديد عن مدخل المُنعطف. وما سبق يعني سهولة وضع السيارة في أفضل زاوية ومكان للخروج من المنعطف. تأتي النتيجة بزاوية توجيه أصغر وبالتالي احتكاك أقل وقدرة على التسارع في مرحلة مبكرة في المنعطف، وكل ذلك يعني المحافظة على زخم الحركة والسرعة لاحقًا.

أخيرًا، يُنتظر أن تنزع أودي المُلصقات المُموِّهة عن RS3 شهر أغسطس المُقبل، ويُرجّح كالعادة أن تكون مُشابهة لطراز S3 ولكن مع زوائد رياضية طبعًا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى