أحدث المواضيعخبر اليومرولز رويس

رولز رويس رايث ونسخة خاصة للخليج العربي

وصلت أبوظبي نُسخة مُميّزة من رولز وريس أُشير لها بالاسم “رايث – المستوحاة من الأرض Wraith – Inspired By Earth” هي عبارة عن طراز رايث الكوبيه الفاخر برسومات داخلية وخارجية ولون أزرق ملوكي.

نتردد أحيانًا بوصف رايث بـ “الكوبيه” فبحسب تعريف جمعية مهندسي الآليات SAE والموجود في قاموس المصطلحات المُتعلقة بالسيارات تُعرّف الكوبيه بأنها سيارة ببابين يجب أن يقل حجم الحيز الخلفي فيها عن 33 قدماً مكعباً (934 ليتر)، أما رايث فأوسع من ذلك، وهناك الكثير من مثيلاتها… سنُبقي على المُتعارف ونَصِفُها بالكوبيه المُترفة.

المُهم اليوم هو وصول نُسخة من رايث إلى رولز رويس أبوظبي التي طلبت السيارة برسوماتٍ تُظهر شكل الشرق الأوسط من الفضاء وتتضمّن تصاميم مستوحات من النظام الشمسي. الطلاء الخارجي باللون الأزرق الملوكي لمحاكاة لون مُحيطات العالم، وهُناك رسم واضح للجزيرة العربية على غطاء المُحرك كما في الداخل على لوحة القيادة. رُسِمَت هذه الأشكال يدويًا برشاش هوائي صغير واحتاجت أكثر من 100 ساعة عمل لتنفيذها، كما تضمّنت بعض التفاصيل على عتبات الأبواب ولوحة القيادة كواكب المجموعة الشمسية.

إلى ذلك، أتت المقاعد مُلبّسة بجلد يُحاكي في لونه رمال الإمارات مع بعض التفاصيل الزرقاء في إشارةٍ إلى واحات الصحراء. وفي الحيّز الخلفي للمقصورة هُناك رسومات إضافية بين المقعدين، ولن ننسى السقف المضاء بما يُشبه النجوم، حيث درجت العادة في رولز رويس منذ عدّة سنوات الحصول على لآلئ السقف في جميع الطرازات.

أخيرًا، لم تذكر الشركة عدد النُسخ التي ستنتجها أو السعر، ولكن من المُفترض أن تُبقي رايث على محرك V12 مع ضاغطين توربينيين (مُعدّل عن محرك بي ام دبليو ويُرمز له N74B66) حيث ينتج قدرة 623 حصان وعزم 870 نيوتن متر.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى