أحدث المواضيعخبر اليومرينج روفرفيديولاند روفر

رينج روفر فيلار 2021 بنظام دفع هجين قابل للشحن بقابس.. والمزيد

كشفت رينج روفر عن تحديثات طراز فيلار للعام 2021، حيث أصبح الآن متوفرًا بخيار نظام دفع هجين قابل للشحن بقابس PHEV يحمل اسم P400e ويُماثل في تفاصيله نظام دفع ابنة العم جاكوار اف بايس الجديدة، مع قدرة 398 حصان (404 أحصنة مترية) وعزم 640 نيوتن متر.

يقع طراز فيلار تصنيفًا بين رينج روفر إيفوك ورينج روفر سبورت، وإن كان الشكل العام ناعمًا فإن قدرة النُسخة الهجينة التي تحتوي محركًا بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر ومحركًا كهربائيًا ليست ناعمة إطلاقًا، فهي تُمكّن فيلار التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.4 ثوان فقط ذلك بالرغم من أن استهلاك الوقود يصل بحده الأدنى لـ 2.2 ليتر/100 كلم.

بخصوص بطارية هذه النُسخة فهي بجهد 17.1 واط ساعي، ويُمكن شحنها حتى 80% في 30 دقيقة باستخدام شاحن التيار المستمر السريع، أو ساعة و40 دقيقة باستخدام الشاحن الجداري الأساسي بقوة 7 كيلو واط. تتمتع هذه النُسخة بمدى تشغيلي على الطاقة الكهربائية الصرفة يبلغ 53 كلم، وهذه يعني إمكانية استخدامها كسيارة كهربائية خلال التنقلات اليومية في المدينة.

أنظمة الدفع الأخرى

تتوفر رينج روفر فيلار بأنظمة دفع هجينة خفيفة MHEV، حيث تستخدم محركًا كهربائيًا صغيرًا يُستخدم كبادئ حركة ومولد لحصد الطاقة المهدورة عادة عند التباطؤ والكبح، فيتم تخزين هذه الطاقة في بطارية ليثيوم أيون بقدرة 48 فولت، ويعاد استخدامها لمساعدة المحرك عند التسارع إلى جانب تحسين ضبط نظام التوقف/الانطلاق. ترتبط جميع النُسخ إلى علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب ونظام دفع رباعي، ويُمكن طلب السيارة بأحد أنظمة الدفع التالية:

المحركات العاملة بالبنزين

  • محرك إنجينيوم بست أسطوانات سعة 3 ليترات مع ضاغط فائق كهربائي (سوبرتشارجر) وضاغط توربيني أيضًا على نُسخة P340، يبلغ عزمه 480 نيوتن متر.
  • محرك إنجينيوم بست أسطوانات سعة 3 ليترات مع ضاغط فائق كهربائي (سوبرتشارجر) وضاغط توربيني أيضًا على نُسخة P400، تصل قدرته لـ 394 حصن (400 حصان متري) ويبلغ عزمه 550 نيوتن متر، بما يُتيح التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 5.5 ثانية.
  • نظام دفع هجين قابل للشحن بقابس PHEV مع محرك بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر مع ضاغط توربيني، تصل قدرة النظام الكُلية لـ 404 أحصنة

المحركات العاملة بالديزل

  • محرك بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر مع ضاغط توربيني، تصل قدرته لـ 204 أحصنة
  • محرك بست أسطوانات سعة 3 ليترات مع ضاغط توربيني على نُسخة D300، تصل قدرته لـ 296 حصان (300 حصان متري) وعزمه 650 نيوتن متر، ويبلغ استهلاكه للوقود 7.4 ليتر/100 كلم، يُقدم هذا المحرك أداءً طيبًا بالتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 6.5 ثوان.

المزيد من التحسينات

تستخدم رينج روفر فيلار المُحسّنة للعام 2021 أحدث نظام معلوماتي ترفيهي لدى الشركة؛ “بيفي برو Pivi Pro”، ذلك بالرغم من توفر نظام بيفي Pivi بحلّته البسيطة والذي يدعم التحديثات لاسلكيًا من خلال تقنية “البرمجيات المُتصلة” ويُتيح الاقران بهاتفين عبر البلوتوث في الوقت نفسه.

تقول لاند روفر أن النظام الموسيقي في فيلار الجديدة سيستفيد من إضافة نظام “تخفيف ضجيج الطريق المتكيّف”، حيث يرصد الاهتزازات التي تتسبب بها طبيعة سطح الطريق ويحسب مقدار الموجة الصوتية المعاكسة التي عليه إطلاقها لإزالة الضجيج الذي يسمعه الركاب. وعلى الرغم من كون التأثير دقيقاً، لكن حده الأدنى البالغ تخفيضاً للضجيج بمقدار 4 ديسيبل يضمن مساحة داخلية أكثر هدوءاً. كما يستطيع النظام أن يعدّل مستوى وموقع الأصوات المشغلة داخل السيارة بناءً على عدد الركاب ومواقعهم، باستخدام مجسات أحزمة الأمان.

إلى ذلك، تأتي فيلار بنظام تصفية هواء المقصورة الجديد الذي يقوم بتأين هواء المقصورة وإزالة المواد ومسببات الحساسية وغبار الطلع بالغة الصغر، وحتى الروائح النفاذة. وعند استخدام زر “التنقية Purify” من شاشة اللمس السفلية، يستطيع أن يزيل الشوائب شديدة الصغر (التي يبلغ حجمها أو حتى يقل عن 2.5 بيكومتر).

ماذا أيضًا؟ يتوفر الجيل الثاني من “مفتاح الأنشطة” القابل للارتداء، الذي يحل مكان المفتاح التقليدي بالكامل عند الحاجة. ويحتوي الجهاز المضاد للماء والمضاد للصدمات على ساعة بشاشة LCD، ويتيح للعملاء تشغيل وإطفاء وإقفات وفتح المركبة، بدون الحاجة للمفتاح التقليدي.

أدناه حفل تقديم رينج روفر فيلار المُحسّنة للعام 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: