أحدث المواضيعخبر اليومرينج روفرفيديومواضيع رئيسية

رينج روفر سبورت SV الأقوى في تاريخ الشركة، ومقاعدها تهتز طربًا!

هذه هي رينج روفر سبورت SV الجديدة: أقوى سيارة في تاريخ الشركة مع محرك ينتج قدرة 635 حصانًا وتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.7 ثوان.

بعد عرض تحسينات رينج روفر الجديدة للعام 2024، تأتينا رينج روفر سبورت SV بأعلى قدرة في تاريخ الشركة، حيث تزيد قدرة نظام الدفع الهجين الخفيف MHEV مع محرك الثماني أسطوانات سعة 4.4 لترات العامل بالبنزين من 607 أحصنة إلى 626 حصانًا، مع بقاء العزم عند 750 نيوتن متر.

لا تجعل الأرقام السابقة رينج روفر سبورت SV أقوى سيارة خدماتية رياضية، فهناك بورشه كايين توربو جي تي بقدرة 650 حصانًا في فئتها التسويقية، أما فيراري بوروسانغوي بقدرة 715 حصانًا وأستون مارتن DBX بقدرة 697 حصانًا ولامبورغيني أوروس بقدرة 641 حصانًا فهي في فئة مختلفة سعريًا، وكاديلاك إسكاليد V بقدرة 682 حصاناً فتنتمي لفئة مختلفة حجمًا.

ولا نُقلل طبعًا من شأن رينج روفر سبورت SV الجديدة، فقدرة 626 حصانًا ليست بالقليلة إطلاقًا، والتسارع الذي يحتاج 3.7 ثانية إلى 100 كلم/ساعة، والسرعة القصوى البالغة 290 كلم/ساعة تكاد تماثل أرقام السيارات الخارقة من زمن ليس ببعيد. ثم إن نظام التعليق الهوائي 6D المترابط هيدروليكيًا هو الأول من نوعه في العالم، ويضمن وفق الشركة توازنًا مثاليًا وقدرة على التعامل مع الميل الطولي والعرضي أثناء التسارع الشديد والكبح والانعطاف، ويُلغي الحاجة إلى القضبان المانعة للتمايل مع إبقاء القدرة على ضبط ارتفاع المركبة حسب ظروف القيادة.

ستوفر رينج روفر لسيارتها الجديدة خيار العجلات المصنوعة من ألياف الكربون، بقياس 23 بوصة لتوفير 36.5 كلغ في الوزن، ومكابح بريمبو بثماني ملاقط مع أقراص خزفية فحمية – كاربون سيراميك بقياس 440 ملم توفر وزن 34 كلغ، وغطاء محرك من ألياف الكربون للمساعدة في وصول الوفر الإجمالي للوزن إلى نحو 76 كلغ مقارنة بـ رينج روفر سبورت P530.

هل سيخوض أحدهم حقًا الأدغال بعجلات مصنوعة من ألياف الكربون؟

ومقاعد تهتز طربًا…

ستجد العديد من علامات SV منتشرة حول السيارة وفي أرجاء المقصورة وشاشة وسطية بقياس 13.1 بوصة مع نظام تشغيل بيفي برو Pivi Pro، أما الجديد بحق فيتمثل بعتلات تبديل السرعة خلف المقود والتي تأتي بحافة مُضاءة لأول مرة في صناعة السيارات، ومقاعد تحتوي أجزاء من ألياف الكربون وبعض المكبرات داخلها من صنع SUBPAC لتنقل الاهتزازات وفق المقطوعات الموسيقية إلى جسم الركاب وتكمل التجربة المثيرة لنظام ميريديان Meridian الموسيقي بـ 29 مكبر للصوت وقدرة 1430 واط! … مقاعد تهتز طربًا! هذه هي المرة الأولى التي نرى شيئًا كهذا.

يمكن طلب المقاعد ملبسة بقماش Ultrafabrics الصناعي المُعاد تدويره، وهي بأي حال فهي مزودة أسفل مسند الرأس “الثابت” بعلامة SV مُضاءة. أما مقبض علبة التروس فمصنوع من السيراميك الأسود (بارد في الشتاء وحار في الصيف).

عودة للنظام المعلوماتي الترفيهي Pivi Pro، تقول الشركة أن الأشرطة الجانبية الجديدة عند الشاشة تجعل التحكم بمستوى الصوت ونظام التكييف سهلًا، ومهما كان الذي تعرضه شاشة القائمة. كما يمكن اختيار ما يقارب من 80 %من الخصائص من خلال نقرتين فقط على الشاشة الرئيسية.

تتوفر أيضاً وللمرة الأولى تقنية “المساعد على الطرق الريفية” التي تعمل على تعزيز راحة الركاب وتقليل الجهد الذي يقوم به السائق عند استخدام مثبت السرعة، حيث يستخدم النظام بيانات الملاحة لضبط السرعة المستهدفة تلقائياً (بشكل مُشابه جُزئيًا لـ رينجر رابتور التي جربناها سابقًا)، ولكن مع مراعاة الانحناءات في الطريق والتغيرات في الحد الأقصى للسرعة. 

الصور المعروضة في هذا الخبر خاصة بالنسخة الأولى EDITION ONE محدودة الإنتاج ويبلغ سعرها 171،460 جنيهًا إسترلينيًا، لكن سيكون هناك نُسخًا أخرى طبعًا من رينج روفر سبورت، وكالتالي:

  • رينج روفر سبورت P530 بنظام دفع هجين خفيف MHEV، مع محرك V8 سعة 4.4 لتر مستمد من BMW بقدرة 523 حصانًا وسعر يبدأ من 83.620 جنيهًا إسترلينيًا.
  • رينج روفر سبورت P550e الهجينة بقابس، مع محرك كهربائي داخل علبة التروس الأوتوماتيكية وقدرة إجمالية تبلغ 542 حصانًا وعزم 700 نيوتن متر – يرتفع لحظيًا إلى 800 نيوتن متر عند الحاجة. يصل المدى التشغيلي لهذه النسخة على الطاقة الكهربائية الصرفة إلى 121 كلم، وتتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 4.8 ثوان
  • رينج روفر سبورت P460e الهجينة بقابس، بقدرة 454 حصانًا وعزم 660 نيوتن متر

هذا ويُشار إلى أن جميع النُسخ تتوفر بالدفع الرباعي والتوجيه بالعجلات الأربعة أيضًا، أما نُسخة SV فتأتي بعجلات خلفية أعرض (305 ملم) مقارنة بالأمامية (285 ملم).

صور رينج روفر سبورت SV للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى