أحدث المواضيعخبر اليومرينج روفر

رينج روفر سبورت، ذات الفخامة مع رشاقة إضافية

قد تبدو “رينج روفر سبورت” الجديدة للوهلة الأولى مماثلة لـ “رينج روفر الجديدة“، لكن الاختلافات عديدة في الواقع، وتتمثل بالواجهتين الأمامية والخلفية، والطول العام والمقصورة، وحتى بعض المكونات التقنية. ثم أن اختلاف السعر أقل بنحو 20 ألف دولار. أدناه التفاصيل الكاملة للجيل الجديد من رينج روفر سبورت، وقبل ذلك مقارنة سريع بالصور.

مقارنة رينج روفر القياسية مع سيارة رينج روفر سبورت الجديدة، ولاحظ الاختلافات في المقصورة:

نبدأ باستعراض أنظمة الدفع المماثلة لتلك المتوفرة في رينج روفر القياسية، وبعضها هجينة قابلة للشحن بقابس وأخرى هجينة خفيفة وثالثة عاملة بالديزل، وجميعها تنقل العزم للعجلات الأربعة عبر علبة تروس أوتوماتيكة من شركة ZF بثماني نسب:

النسخةنظام الدفعالقدرة بالحصان المتريالعزم نيوتن.مترالتسارع بالثواني 0-100 كلم/ساعة
رينج روفر سبورت P360محرك بست أسطوانات سعة 3 لترات مع ضاغط توربيني ونظام هجين خفيف3555005.8
رينج روفر سبورت P400محرك بست أسطوانات سعة 3 لترات مع ضاغط توربيني ونظام هجين خفيف3955505.5
رينج روفر سبورت P440محرك بست أسطوانات سعة 3 لترات مع ضاغط توربيني ونظام هجين قابل للشحن بقابس4346205.6
رينج روفر سبورت P510محرك بست أسطوانات سعة 3 لترات مع ضاغط توربيني ونظام هجين قابل للشحن بقابس أيضًا5037005.3
رينج روفر سبورت P530 بمحرك ثماني أسطوانات سعة 4.4 لترات وضاغطين توربينيين، مستمد من شركة بي ام دبليو وهو أكثر كفاءة بنسبة 17% مقارنة بالمحرك السابق. ويمكن لهذا النظام السير مسافة 113 كلم اعتمادًا على الطاقة الكهربائية الصرفة.5237504.4
رينج روفر سبورت D300محرك عامل بالديزل، بست أسطوانات سعة 3 لترات مع ضاغط توربيني ونظام هجين خفيف2966506.5
رينج روفر سبورت D350محرك عامل بالديزل، بست أسطوانات سعة 3 لترات مع ضاغط توربيني ونظام هجين خفيف3457005.7
  • المحرك الوحيد الذي يتوفر في رينج روفر القياسية وليس في سبورت هو محرك الديزل رينج روفر سبورت D250 العاملة بالديزل

رينج روفر سبورت، القاعدة التقنية والفئات

تعتمد رينج روفر الهيكل القياسي الطولاني المرن MLA-Flex وهو مطورة عن القاعدة التقنية MLA التي تستخدمها جاكوار لاند روفر، وتقول الشركة أن ذلك أتاح قدرات غير مسبوقة وتوجيه رشيق يؤازره في ذلك نظام تعليق هوائي نشط يقرأ معطيات الطريق من نظام الملاحة ويُجهز التعليق لتمايل أقل في المنعطفات، كما يعمل النظام بتناغم مع المثبت المتكيف للسرعة ونظام مساعدة التوجيه لإيجاد حركة سلسة لهيكل السيارة عند التغييرات المفاجئة في السرعة.

في الوقت الذي تتوفر فيه رينج روفر القياسية بقاعدة عجلات قصيرة SWB بخمسة مقاعد وأخرى طويلة LWB بسبعة مقاعد وتتراوح أسعارها بين 104 آلاف و163 ألف دولار أمريكي، تأتي رينج روفر سبورت بطول واحد للجسم وخمسة مقاعد حصريًا. أما سعرها فيبدأ من 83 ألف دولار أمريكي.
نُسخ التجهيزات تتناسب ومتطلبات العملاء، ويُمكن طلب السيارة أيضًا بميّزة التوجيه بالعجلات الأربعة.

مقصورة لخمسة ركاب حصريًا

أصبحت خيارات التصميم الداخلي أكثر استدامة مع توفير أقمشة ألترافابريكس Ultrafabrics وكفادرات Kvadrat كبدائل للجلد الطبيعي وبما يعني تقليل ثاني أكسيد الكربون الناتج عن التصنيع بنحو 75%. من جهة أخرى عملت رينج روفر على تقليل الضجيج والاهتزازات مع استخدام الجيل الثالث من نظام إزالة الضجيج النشطة Active Noise Cancellation والذي يراقب اهتزازات العجلات والإطارات والمحرك التي تصل إلى المقصورة، وينشئ إشارة مضادة يتم تشغيلها من نظام الصوت المؤلف من 29 مكبراً. كما أضافت رينج روفر نظام صوتي من ميريديان بقوة 1,430 واط.

ستجد أيضًا شاشة أمام السائق بقياس 13.7 بوصة وشاشة وسطية بقياس 13.1 بوصة ونظام تنقية هواء المقصورة Cabin Air Purification Pro الذي يعمل على تخفيض نسبة مسببات الحساسية والبكتيريا، وتخفيف الروائح والفيروسات، فيما يقوم نظام تصفية هواء المقصورة بمعيار 2.5 بيكومتر بتحسين جودة الهواء.

صور رينج روفر سبورت الجديدة للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: