أحدث المواضيعخبر اليومرولز رويس

رولز رويس تستخدم مُذنَّبًا لتزيين فانتوم ترانكويليتي

كان في مارس الماضي أن عرضت رولز رويس ثلاثة طرازات حصرية في معرض جنيف، إحداهن هي فانتوم ترانكويليتي التي حُدِّد إنتاجها بـ 25 نُسخة فقط، استطاعت شركة أبوظبي موتورز تأمين نُسختين منها.

وصلت السيارتان المُنتميتان لمجموعة “ترانكويليتي” الحصرية إلى الإمارات، واحدة باللون الأبيض والأخرى بالأسود، فهما مُستلهمتان من الجانب المُشرق والمُظلم للقمر. وبالرغم من الترف المُتوقع من العلامة البريطانية واللمسات الذهبية في بعض التفاصيل -عيار 24 قيراطًا طبعًا- والجلد الناعم على المقاعد وبطانات الأبواب مع تطريزات مُتباينة-مُتناغمة في ذات الوقت، إلا أن أكثر ما يُدهش هو مفتاح التحكم بالصوت!

للمرة الأولى في تاريخ رولزرويس استُخدِمت قطع صغيرة من مذنب “موونيونالوستا Muonionalusta” الذي سقط على الأرض في كيرونا في السويد عام 1906 لتزيين مفتاح التحكم بالصوت، وإن لم يشد منظره ولونه أيًا من الركاب، فهناك نقوش تُفصل موقع الاكتشاف وتاريخه.. سيعرفون تمامًا أنه ليس بحجر عادي.

تقول رولز رويس أن فانتوم ترانكويليتي صيغت وسُمّيت احتفاءً بشعور الراحة والهدوء، وأن السيارة ذات قاعدة العجلات الممدودة ستنقل حتمًا هذا الشعور لرُكابها.. لا يُمكننا الشك في ذلك.

مُلاحظة أخيرة، يأتي مُحرك فانتوم كتفرّع من عائلة مُحركات بي ام دبليو N74 ذات الأسطوانات الـ 12 والضاغطين التوربينيين، والتي نتج عنها محرك N74B68 المُستخدم في طراز كولينان وفانتوم، وتبلغ سعته 6.75 ليتر وقدرته 563 حصانًا وعزمه 900 نيوتن متر. والمدهش في الأمر أن العزم يتوفر من دورات منخفضة جداً للمحرك، وبالتحديد من 1700 دورة بالدقيقة. وبهذا تستطيع رولز رويس فانتوم التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.2 ثانية فقط وإلى سرعة قصوى محددة الكترونياً عند 250 كلم/ساعة. أما علبة التروس فتأتي بثماني نسب من طراز ZF تنقل العزم إلى العجلات الأربعة.

تعرف على جميع تفاصيل رولز رويس فانتوم عبر الرابط أدناه

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: