أحدث المواضيعخبر اليومفولفو

رئيس دايسون وبلاك بيري السابق لرئاسة فولفو

أجمع مجلس إدارة شركة فولفو السويدية على تعيين السيد جيم روان Jim Rowan في منصب الرئيس التنفيذي الجديد ورئيس شركة سيارات فولفو.

سيتولى روان منصبه الجديد بدءًا من 21 مارس 2022 خلفًا للرئيس الحالي السويدي هاكان سامويسون Hakan Samuelsson الذي أشرف على فولفو منذ العام 2012 وكان عضوًا في مجلس الإدارة في 2010.

هذا، ولدى البريطاني جيم روان خبرة طويلة تمتد نحو 30 عامًا في مجال الهندسة الميكانيكة والإلكترونية والإدارة، من ضمنها شركة VP لإدارة المصانع (سبع سنوات). كما عمل في شركة بلاك بيري للهواتف الذكية، وفي دايسون (ثماني سنوات). وهو مستشار وعضو مُنتخب في عدد من الشركات، وفي ذات الوقت الرئيس التنفيذي لشركة Ember Technologies.
يحمل روان درجة الماجستير في الإدارة وخط الإنتاج من جامعة نورث أومبريا، وكذلك درجة في الهندسة الميكانيكية والإنتاج ودرجة أخرى في الإدارة.

يقول السيد جيم روان: “يسعدني الانضمام إلى شركة سيارات فولفو في مثل هذا الوقت المثير بالنسبة للشركة، وخصوصًا مع التحول الذي تشهده الصناعة”. وأضاف: “إن السجل القوي لشركة فولفو للسيارات عبر الابتكار والسلامة والجودة، إلى جانب المواهب ذات المستوى العالمي والاهتمام بالاستدامة والتقنية، يضعها في الريادة”.

الاختبارية فولفو ريتشارج، والتي تُمثل الجيل المُنتظر من طراز XC90

من جهته، قال إريك لي Eric Li، رئيس مجلس إدارة شركة فولفو للسيارات: “تمرُّ الشركة بتحول سريع للرقمنة، وهذا سبب رغبتنا في جلب شخص يتمتع بخبرة الرئيس التنفيذي العالمي من خارج صناعة السيارات. جيم هو الشخص المناسب لتسريع سيارات فولفو في المستقبل”.

انضم Samuelsson إلى شركة Volvo Cars كعضو في مجلس الإدارة في عام 2010 وشغل منصب الرئيس التنفيذي منذ عام 2012. وسيظل في هذا المنصب حتى مارس ، وفي ذلك الوقت سيترك مجلس الإدارة أيضًا. ومع ذلك ، سيستمر كرئيس لـ Polestar ويراه من خلال عملية de-SPAC.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: