أحدث المواضيعأخبار عامةخبر اليومرولز رويسفيديومواضيع رئيسية

رولز رويس جوست 2021 الجديدة: شبح عاجز عن التنكر!

لم تستطع جوست الخروج والابتعاد عن الجيل الأول السابق في كل شيء، خاصةً على صعيد شخصيتها وتصميمها. هل هذا شيء سلبي؟ طبعاً لا، ولكن ليس إيجابياً في الوقت نفسه!

قبل بدء الحديث عن الجيل الثاني الجديد 2021 من السيدان الأصغر لدى العلامة البريطانية الفارهة، لا بد من الإشارة إلى أن الغاية الأساسية من طرح جوست بجيلها الأول الذي ولد رسمياً في العام 2009، كانت بتوفير سيدان أكثر منطقية من فانتوم المترامية الأبعاد. فـ جوست بحجمها وأبعادها أكثر تهذيباً من شقيقتها الكبرى وربما الأهم من ذلك هو توفير شيءٍ من متعة القيادة وقابلية قيادتها بواسطة مالكها مباشرة، عوضاً عن الاكتفاء بالتفاخر والجلوس في المقعد الخلفي كحال مُلاك فانتوم.

نجحت جوست إلى جانب شقيقتيها الكوبيه رايث والمكشوفة داون بالعثور على شريحة جديدة من العملاء – المحظوظين طبعاً، وبالتالي دفع مبيعات رولز وريس وزيادة انتشارها ومخاطبة طبقة ربما كانت بعيدة فيما مضى عن امتلاك نسخة جديدة من سيارة العلامة الإنكليزية الفارهة.

رولز رويس جوست 2021 باللون النموذجي للشبح… الأبيض!

رولز رويس جوست 2021:

صحيح بأن جوست أصغر من فانتوم، إلا أنها مبنية على نفس قاعدة الجيل الأحدث من الأخيرة والتي تُعتمدها أيضًا رولز رويس كولينان. تُسمَّى هذه القاعدة التقنية القابلة للتعديل “قاعدة الفخامة Architecture of Luxury”، تم تصنيع مكوناتها من الألومنيوم مع تمتعها بمرونة كبيرة سمحت لها بالوصل إلى جميع طرازات رولز رويس فعلياً.

مقارنةً بالجيل الأول، فإن الجيل الثاني الجديد لم يشذ عن القاعدة السائدة في عالم السيارات وهي؛ نمو الأبعاد مع تغير الأجيال! طبعاً لهذه القاعدة عدد جيد من الاستثناءات إلا أنها سائدة رغم ذلك. بالنسبة إلى جوست 2021 فإنها أطول من سابقتها بـ 89 ملم مع طول عام 5,546 ملم، وأعرض بـ 30 ملم (1,978 ملم للعرض العام).

تبدو كتعديلات مُنتصف العمر لا كجيل جديد!

عجزت جوست Ghost بجيلها الجديد عن حمل اختلافات واضحة على صعيد التصميم الخارجي عن سلفها. هُناك أهمية طبعًا بمحافظة سيارات رولز رويس على روحها الأرستقراطية التي يجسدها شعار السيدة المجنحة الشهير بـ “Spirit of Ecstasy”، إلا أن ذلك لا يمنع -وخاصةً في عصرنا- من تمتع الجيل الجديد باختلاف عن الذي استلم الشعلة منه، فـ جوست 2021 تبدو وكأنها فئة مجددة خضعت لتعديل منتصف العمر وعمليات شد الوجه أكثر منها جيل جديد، هذا ناهيكم عن صعوبة اقناع قسم جيد من الناس بمدى جمالية الجيل الجديد من خلال هذه الصور التي تبدو في بعضها جوست الجديدة غريبة!

شعار السيدة المجنحة الشهير بـ “Spirit of Ecstasy”

عندما تكون عميلاً لـ رولز رويس فستجد معاملةً خاصة جدًا أثناء اقناعك بشراء طراز جديد؛ سيتم شرح أدق التفاصيل وكيفية الوصول إليها بمنتهى التفرد والابتكار، وتوضيح أصغر الاختلافات وغير ذلك من الشرح عن دقائق الأمور وسط جو مفعم بشتى أنواع الدلال! لذا سيقولون بأن المحرك القابع تحت غطاء المقدمة والمكون من 12 أسطوانة على شكل الحرف V سعة 6.75 ليتر هو خاص للغاية بـ رولز رويس رغم وسمه بالرمز N74 وعودة أصله إلى بي ام دبليو الشركة الأم والتي توفر قسماً كبيراً من مكونات السيارات البريطانية الفاخرة. يولد هذا المحرك المعزز بضاغط توربيني مزدوج 563 حصاناً و850 نيوتن متر ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية تحمل توقيع شركة ألمانية أخرى هي ZF، تتكون هذه العلبة من ثمان نسب وتمتاز بربطها بنظام الملاحة لكي يتم معايرتها بأفضل طريقة قبل استقبال أي منعطف أو طريق مختلفة ستكون جوست على وشك الوصول إليها!

ما سبق ليس كل شيء، إذ لن تندفع جوست 2021 بعجلاتها الأربع فحسب، بل سيتم توجيهها بكامل العجلات أيضاً، والأكثر من ذلك تمتعها بنظام تعليق متطور للغاية استغرق الوصل إليه 10 سنوات من الأبحاث والاختبارات بغية توفير انقيادية قل نظيرها في عالم السيارات بحسب البريطانية؛ يعمل عبر منظومة متكاملة تتضمن كاميرات تراقب حالة الطريق وتنقل المعلومات إلى وحدة تحكم تضبط الأنظمة بأفضل وضعية ممكنة حسب ما ستواجه أمامها.

رولز رويس جوست من الداخل!

من الصعب الحديث حقاً عن مقصورة أي رولز رويس فهي في نهاية الأمر رولز رويس! أي أناقة وأرستقراطية وبذخ ومواد بجودة عالية وسقف يحاكيه في إضاءته نجوم السماء ولوحة قيادة كذلك. مقصورة تفتح بأبواب متعاكسة وبعملية لا تتطلب أكثر من ضغطة بسيطة على المفتاح الخاص لتتولى آلية كاملة عملية فتح وإغلاق الأبواب بأرقى طريقة ممكنة.

جوست 2021 قادرة على جعلك ترى نجوم السماء… أو السقف عذراً! ليس في وضح النهار فحسب، بل حتى على لوحة القيادة!

جرى التركيز على توفير أفضل انقيادية كما ذكرنا بفضل أنظمة التعليق المتطورة التي توفر شعوراً يشبه “بساط الريح” مع الجمع بين أقصى مستويات الراحة وجرعة جيدة من المتعة خلف المقود. كما حرصت البريطانية على عزل الأصوات وفق أعلى المقاييس واستخدمت 100 كلغ من المواد العازلة وأعادت تصميم كل ما يُصدر أصواتاً مرتفعة للحد من الضجيج داخل المقصورة.

سعر رولز رويس جوست 2021

أخيراً، إن كان بحوزتك مبلغ يزيد عن 330 ألف دولار أمريكي لشراء سيارة مع الوضع في الحسبان الرسوم والضرائب فوق هذا الثمن، وإن كنت متردداً بشأن وجود اختلافات كبيرة بين جوست الجديدة وسابقتها، فلا تقلق أبداً، ففريق المبيعات سيشرح لك كافة الفروقات بما في ذلك وجود 20 مصباحاً صغيراً LED لإضاءة شبكة التهوية بطريقة مميزة، وقد تقضي العمر كله خلف مقود جوست الجديدة دون اكتشاف هذا التفصيل الخطير لولا فريق المبيعات الخبير!

دققوا جيداً… هنالك 20 مصباح LED لإنارة شبكة التهوية!

صور رولز رويس جوست 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: