أحدث المواضيعخبر اليومرينو

رينو ترافيك، ونسخة مُحسّنة للعام 2021

عرضت رينو نُسخة مُحسّنة من حافلتها الصغيرة ترافيك Trafic في مايو العام الماضي، وتعود اليوم لتقدم نُسخة معاد تصميمها تُركّز على المقصورة وتحتوي تقنيات جديدة.

ظهرت رينو ترافيك المُحسنة هذه المرة بنُسختي كومبي Combi وسبايس كلاس SpaceClass، باعتبارهما الأكثر تشويقًا وإثارة، مع العلم أن الحافلة الصغيرة – ميني فان ستتوفر طبعًا بنسخة معدة للأعمال بلا مقاعد أو نوافذ خلفية، مع ذلك، لا تخلط بينها وبين طراز رينو ماستر الذي أتانا العام الماضي أيضًا بحلة جديدة، فهو أكبر حجمًا ويستفيد تحديدًا من سقف مرتفع يُناسب الحرفيين أو ربما الباحثين عن مركبة يحولونها لمنزل متنقل – كارافان.

نعود للتركيز على رينو ترافيك، حيث حصلت على واجهة جديدة لا تختلف كثيرًا عمّا سبق، ولكن في ذات الوقت تُضفي إحساسًا بالحداثة. هناك طلاء أحمر جديد ينضم إلى تشكيلة الألوان الستة المتوفرة للجسم وعجلات بقياس 17 بوصة كالتي في الصور ومرايا جانبية قابلة للطي كهربائيًا.

في الداخل، تبدو تحديثات رينو ترافيك أوضح مع لوحة قيادة جديدة بالكامل توفر شاشة وسطية أكبر بقياس 8 بوصات يمكن إقرانها إلى الهواتف الخلوية عبر تطبيق أبل كلاربلاي وأندرويد أوتو، كما يتوفر قاعدة شحن لاسلكية وواجهة جديدة لنظام التكييف ومقود بتصميم مُختلف بثلاث أشعة.

تقول رينو أنها ركزت -كما دائمًا- على مساحات التخزين الداخلية في المقصورة، حيث سيجد العملاء ما مجموعة 86 ليترًا من المناطق المُخصصة لتخزين حاجياتهم في الأبواب والأرفف، عدا عن مساحة الصندوق الخلفي التي تصل إلى 1800 ليتر.

يمكن تنسيق المقاعد في مقصورة رينو ترافيك بعدّة وضعيات، وطلبها بتسعة مقاعد أو ثمانية أو ستة حسب حاجاتك، والمُغري للبعض إمكانية طي المقاعد الخلفية للحصول على مساحة مستوية يُمكن استغلالها للنوم أثناء رحلة قصيرة إلى البحر أو البر، أو تسهيل وضع المشتريات كبيرة الحجم بدلًا من فك المقاعد بالكامل.

تنافس رينو ترافيك مركبات مثل بيجو ترافلر وهيونداي H1 وفورد ترانزيت، وكذلك وتويوتا جرانفيا وفولكس واجن مالتيفان مع فارق بالسعر لصالح ترافيك

إلى ما سبق، تتوفر للحافلة الصغيرة أنظمة مُساعدة بالقيادة مثل مثبت السرعة المُتكيّف مع نظام الكبح التلقائي والمُنبه من الخروج عن المسار ونظام رصد المركبات في الزوايا اللامرئية. ولا داعي للقلق في حال كانت ترافيك مجهزة بثلاثة مقاعد في الأمام فالوسادة الهوائية واسعة لتحمي راكبين.

ننتظر وصول مزيد من المعلومات عن رينو ترافيك للعام 2021، حيث تنوي الشركة الفرنسية إطلاقها في الأسواق شهر مارس المُقبل. أما بخصوص المحركات المُتوفرة فهي ثلاثة عاملة بالديزل dCi مجهزة بتقنية التشغيل والإيقاف التلقائي لوفر أكبر باستهلاك الوقود

  • محرك dCi 110 بقدرة 108 أحصنة يرتبط إلى علبة تروس يدوية من ست نسب أو يدوية بمعشق أوتوماتيكي
  • محرك dCi 150 بقدرة 148 أحصنة يرتبط إلى علبة تروس يدوية من ست نسب أو يدوية بمعشق أوتوماتيكي
  • محرك dCi 170 بقدرة 168 أحصنة يرتبط إلى علبة تروس يدوية يدوية بمعشق أوتوماتيكي
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: