أحدث المواضيعخبر اليومرينوميتسوبيشينيسان

تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي يُعلن عن قرارات مُهمة للمُستقبل

في بيان مُشترك، كشف تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي عن إطار عمل جديد لتعزيز نموذج أعماله وتمتين بنيته الإدارية، والأهم هو الاستفادة من نقاط قوة كل شركة منها بحيث تتكامل استراتيجياتها.

تمت المصادقة على إطار العمل الجديد في اجتماع لمجلس التحالف التشغيلي عُقد في يوكوهاما اليابانية، وجاءت القرارات كالآتي:

  1. بالنسبة إلى المناطق، ستشكل كل واحدة من الشركات الثلاث المرجع لمنطقة معيّنة: نيسان للصين ورينو لأوروبا وميتسوبيشي لجنوب شرق آسيا (لا ذكر للشرق الأوسط والأسواق الأخرى).
  2. ستتبع الهندسة نموذج “القائد والتابع”، وبالتالي، ستقود إحدى شركات التحالف تطوير كل تقنية جديدة على أن يعتمدها لاحقاً شركاء التحالف الآخرون. وسيتوسع هذا النموذج ليطال المنصات وأنظمة الدفع.
  3. كذلك، قرر مجلس التحالف التشغيلي توحيد رصيد الشركات الثلاث ضمن قوانين CAFE (متوسط الاقتصاد في استهلاك الوقود للشركات) في أوروبا اعتباراً من 2020.
  4. بالنسبة إلى السيارات التجارية الخفيفة، ستطوّر رينو وتصنّع في معمل ساندوفيل شاحنة ميتسوبيشي المرتكزة على منصة رينو Trafic للبيع في منطقة أوقيانيا.
  5. سيتمّ الإفصاح عن الخطط الاستراتيجية متوسطة الأمد للشركات الثلاث في مايو 2020.
Makoto Uchida (CEO Nissan Motor Co), Clotilde Delbos (CEO of Renault for an interim period), Jean Dominique Sénard (Chairman of the AOB and Renault), Osamu Masuko (Chairman Mitsubishi Motors), Hadi Zablit (General Secretary Alliance).

تأتي الصيغة الجديدة بعد ما يزيد عن سنة من قضية القبض على كارلوس غصن رئيس التحالف السابق والذي كانت تتجه خُططه لدمج كامل بين الشركات الثلاثة، وبعد تضييع فرصة الاندماج مع مجموعة فيات-كرايزلر.

اقرأ أيضًا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: