أحدث المواضيعخبر اليومرينو

مواصفات رينو ماستر في جيلها الرابع للعام 2024

كشفت رينو عن الجيل الجديد بالكامل -الرابع- من الشاحنة ماستر Master، والتي ستُنافس شاحنات مثل مرسيدس سبرينتر وفورد ترانزيت وفولكس واجن ترانسبورتر وبالتأكيد ثلاثي بيجو بوكسر وسيتروين ريلاي وفيات دوكاتو. إليك التفاصيل.

تقول رينو أن التصميم الجديد حسّن الانسيابية لتُصبح “رائدة في الفئة”، وهذا يعني استهلاكًا أقل للطاقة وانبعاثات أقل. أما القاعدة التقنية الجديدة المُسمّاه Multi-Energy فستتيح استخدام محركات عامل بالديزل أو كهربائية أو حتى نظام دفع هيدروجيني مُستقبلًا.

محركات الديزل أربعة، ويُمكن طلبها بعلبة تروس أوتوماتيكية EAG9 بتسع نسب أو تقليدية يدوية، أما قدرتها فتبدأ من 105 حصانًا ثم ترتفع إلى 130 حصانًا ثم 150 حصانًا وتصل أخيرًا في قدرتها إلى 170 حصانًا.

رينو ماستر الكهربائية

التركيز الأكبر في بيان رينو جاء على نظام الدفع الكهربائي، باعتباره “موضة” العصر، بالرغم من أننا نعرف أن مُعظم الزبائن سيختارون محركات الديزل –على الأقل حتى منع بيع تلك المحركات في أوروبا، ولدى رينو نسختين كهربائيتين:

  • مع محرك كهربائي واحد بقدرة 129 حصانًا (96 كيلوواط)، وبطارية بطاقة 40 كيلوواط ساعي فقط توفر مدى تشغيليًا يبلغ 180 كلم
  • مع محرك كهربائي واحد بقدرة 141 حصانًا (105 كيلوواط) وعزم دوران يبلغ 300 نيوتن متر، وبطارية بطاقة 87 كيلوواط ساعي توفر مدى تشغيليًا مقبولًا يبلغ 410 كلم.
    تتوافق هذه البطارية مع الشحن السريع بقدرة 130 كيلوواط، ما يعني إمكانية زيادة المدى بنحو 230 كلم في 30 دقيقة. وتتوفر طبعًا تقنية V2G وV2L لشحن الأشياء أو تزويد الشبكة بالطاقة من بطارية الشاحنة.

تُحضر رينو مُستقبلًا لنسختين هيدروجينيتين، واحدة تعمل بمحرك احتراق داخلي على الهيدروجين، والثانية كهربائية بخلية وقود هيدروجينية.

في الداخل، ستجد شاشة وسطية بقياس 10 بوصات مع دمج لوظائف جوجل، ومخارج USB-C وقاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا، وتتوفر شاشة أمام السائق أيضًا، أو عدادات تقليدية حسب النسخة. إلى ذلك، زادت أحجام جيوب التخزين بنسبة 25% لتصل بمجملها إلى 135 لترًا.

تتباين سعة حيز الحمولة، وفقًا للنسخة، فهناك نسخ طويلة وقصيرة وارتفاعات متباينة للسقف أيضًا، لكن تقول رينو أن ماستر ستوفر أفضل عرض وطول للتحميل في فئتها، وتتراوح سعة الحيز في الخلف بين 11 و22 مترًا مكعبًا، في حين تصل قدرة التحميل إلى 4 أطنان. هذا ولم تُشر رينو بعد للأسعار.

صور رينو ماستر الجديدة للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى