أحدث المواضيعخبر اليومرينو

رينو ميجان eVision قادمة بعد أشهر

عملًا باستراتيجية رينو-نيسان-ميتسوبيشي الجديدة، تُحضِّر رينو نُسخة كهربائية من طراز ميجان يعتمد القاعدة التقنية CMF-EV والتي رأيناها في طراز نيسان أريا.

من المُفترض أن نرى النُسخة المُعدة للإنتاج التجاري من هذه الاختبارية بعد أشهر، وعلى أن تدخل الإنتاج في النصف الثاني من العام 2021، لكن في الوقت الذي تعتمد فيه أريا بطاريات بسعة 65 و90 كيلوواط ساعي، قررت رينو استخدام بطاريات أصغر قليلَا للهاتشباك الجديدة أخذًا بالاعتبار فرق الحجم وربما الوزن أيضًا. في هذا، ستأتي ميجان الكهربائية ببطارية سعة 60 كيلوواط ساعي فقط لكن تتشارك مع نيسان في المحرك الكهربائي بقدرة 215 حصان وعزم 300 نيوتن متر تنتقل للعجلتين الأماميتين.

بما سبق، نتوقع لـ رينو ميجان الكهربائية أن تتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في حدود 7.3 – 7.4 ثواني (7.5 ثواني لـ نيسان أريا)، كما أن المدى التشغيلي سيصل إلى 450 كلم تقريبًا

لن تتوقّف رينو طبعًا عن بطارية الـ 60 كيلوواط هذه، فقد وعدت بعدّة نُسخ من ميجان الكهربائية عند الإنتاج، لكنها قدّمت السيارة الاختبارية بالبطارية “الصغيرة نسبيًا” لتتباهي بكونها البطارية الأقل سماكة في الأسواق.

كيف ستبدو فعليًا؟

ننتظر أن يأتينا المُصمم جيل فيدال Gilles Vidal بعد انتقاله من بيجو إلى رينو في نوفمبر القادم بتصاميم رائعة، لكن تبدو اختبارية رينو هذه أنيقة بما فيه الكفاية؛ الخطوط متوازنة ومضبوبة توحي بالصلابة في الانحناءات والخطوط المشدودة. قد يكون للون الطلاء المطفي أثر في ذلك، لكن حتى لو تخيلناها بألوان أخرى سنخرج بذات النتيجة.

يقول الإيطالي لوكا دي ميو Luca de Meo رئيس مجموعة رينو التنفيذي الجديد أن السيارة جاهزة للإنتاج بنسبة 95%، وعليه لن نتوقع اختلافات كبيرة في التصميم لما سنراه على الشوارع فعليًا. مقابض الأبواب مخفية وقد تبقى على حالها، أما العجلات فبقياس 20 بوصة وقد يُعاد النظر بحجمها.

ستنافس رينو ميجان الكهربائية سيارة فولكس واجن ID.3 تحديدًا، فهي بذات الحجم وتستهدف زبائن مُشتركين، وبالرغم من عدم نشر رينو لصور المقصورة نرى في ميجان الكهربائية تصميمًا أجمل من نظيرتها الألمانية. رُبما يتوجب علينا التريّث قليلًا حتى وصول السيارة بحلتها المُعدة للإنتاج التجاري قبل الحكم.

صور الاختبارية الكهربائية رينو ميجان eVision

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: