أحدث المواضيعرينو

هذه هي رينو أوسترال الجديدة للعام 2022

تُحضِّر رينو لإطلاق سيارة جديدة تستبدل طراز كادجار، وتشوِّقنا منذ فترة بإرسال صور للسيارة التي ستُسمّى أوسترال Austral ولكن مغطاة بملصقات مُمَوِّهة. من جهتنا قررنا نزع هذه الملصقات بأنفسنا -على الكمبيوتر- وخرجنا بنتيجة لطيفة.

تمثّلت النتيجة بشكل قريب لطراز ميجان E-Tech، مع مصابيح بتقنية LED في الخلف تكاد تتلاقى في المنتصف عند علامة رينو الجديدة، النافذة الخلفية صغيرة نسبيًا بسبب انخفاض السقف في الخلف، أما فتحة الصندوق فتبدو واسعة ومنخفضة لتسهيل وضع الأمتعة في الحيز الخلفي. سيبلغ طول السيارة 4.51 أمتار (أطول بنحو 6.1 سم من كادجار)، ولكن لا تتوقع نسخة بسبعة مقاعد، إنها سيارة مدمجة صغيرة نسبيًا بأبعد مُقاربة لطراز أركانا.

من المقرر طرح رينو أوسترال الجديدة في العام الحالي، وستنتمي كما كادجار لفئة السيارات المدمجة-كروس أوفر C-SUV مع ملامح تصميم تتوافق مع أحدث طرازات الشركة الفرنسية، كما ستأتي بعدة خيارات لأنظمة الدفع الهجينة مع محرك عامل بالبنزين.

مبدئيًا، نعرف أن إحدى النُسخ ستحمل اسم أوسترال E-Tech، أي أنها هجينة بمدى تشغيلي مقبول على الطاقة الكهربائية. ستصل قدرة هذه النسخة إلى نحو 200 حصان. وعدا عن ذلك، ستتوفر رينو أوسترال بنسخة 1.3 TCe وتعتمد محركًا بأربع أسطوانات عاملًا بالبنزين مع ضاغط توربيني ونظام هجين خفيف 12 فولط.
سيكون هناك نسخة 1.2 TCe أيضًا مع محرك بنزيني بضاغط توربيني ونظام هجين خفيف 48 فولط.

بالنسبة للقاعدة التقنية فهي CMF-CD3 المعتمدة في عديد من سيارات رينو ونيسان، مثل نيسان كاشكاي ونيسان اكس تريل. تقول رينو أن هذه القاعدة ستوفر عزلًا أفضل للصوت وراحة أكبر بالركوب، والمزيد من تقنيات مساعدة السائق… ربما ستشكل أوسترال الجديدة منافسًا لسيارات مثل فولكس واجن تيغوان ومازدا CX-5.

هذا وتعمل رينو حاليًا على اختبار أوسترال على الطرقات العامة، حيث تُجرب أسطولًا مكونًا من 100 نموذج أولي و900 سائق على طرقات فرنسا وإسبانيا وألمانيا ورومانيا، وبالمجمل ستقطع هذه السيارات 1.4 مليون كلم للتأكد من جاهزيتها.
تابعونا قريبًا للتفاصيل الكاملة وصور المقصورة فور توفرها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: