أحدث المواضيعبيجوخبر اليوم

بيجو ريفتر المُحسّنة، هل نسوا الأسواق الأخرى؟

تشمل تحسينات بيجو ريفتر للعام 2024 واجهة أمامية جديدة، ومصابيح خلفية مُختلفة عن السابق، ولكن لا صور للمقصورة بعد. كما لم يتحدث البيان الصحفي عن المحركات العاملة بالوقود الاحفوري وإنما النسخة الكهربائية فقط!

كشفت بيجو عن النُسخة المُحسّنة من طراز ريفتر Rifter الصغير المُخصص للأعمال التجارية، وجاء في بيانها التفاصيل الخاصة بالنسخة الكهربائية بالكامل فقط، ذلك بالرغم من أن العديد من الأسواق ليست جاهزة بعد للاعتماد كُليًّا على المركبات الكهربائية بالكامل.
كانت الفرنسية عرضت في 23 أكتوبر النُسخ الكهربائية المُتنوعة لمركباتها التجارية ضمن بيان صحفي نشرته المجموعة الأم ستيلانتيس ضمَّ عروض سيتروين وفيات المُماثلة، فكان مجموع المركبات المعروضة 12 مركبة، علمًا بأن علامات أوبل -وفوكسهول في بريطانيا- ستحصل أيضًا على الخيارات ذاتها. لكننا فضّلنا آنذاك التريث لحين وصول المعلومات عن النسخ العاملة بالوقود الأحفوري وصور المقصورة، لكن لا جديد!

بما سبق، سندرج المعلومات التي وصلتنا حاليًا، والحديث عن ريفتر التي هي بالأصل بيجو بارتنر، والأخيرة تُنافس في قطاع يضم مركبات مثل رينو كانجو وشقيقتيها مرسيدس-بنز تي كلاس وسيتان، بالإضافة إلى نيسان NV200 / تاونستار وفولكس واجن كادي وفورد ترانزيت.

ستتوفر الحافلة الصغيرة الفرنسية بنسختين؛ الأولى بطول 4.4 مترًا والثانية بطول 4.7 مترًا. ويمكن طلب كلا الطرازين بخمسة أو سبعة مقاعد. وبالنسبة لسعة صندوق الأمتعة فتبلغ 775 لترًا في نسخة الخمسة مقاعد القصيرة، وترتفع تدرجيًا لتصل إلى 4000 لتر للنسخة الطويلة عند طي جميع المقاعد. إلى ذلك، توفر مناطق تخزين عديدة في المقصورة، يصل مجموعة الحيز المُتاح فيها إلى 186 لترًا.

كما أسلفنا، لم تعرض بيجو صور المقصورة، ولكن أشار البيان الصحفي إلى لوحة قيادة i-Cockpit جديدة كليًا مع شاشة وسطية بقياس 10 بوصات وشاشة أمام السائق بقياس 10 بوصات، وقاعدة شحن للهواتف لاسلكيًا. كما وضّح البيان تحسين الأنظمة المُساعدة بالقيادة ليشمل مثبت السرعة المُتكيّف، وكاميرا خلفية عالية الوضوح و12 مجس تُساعد في ركن المركبة.

نظام الدفع الكهربائي

ستحتوي القاعدة التقنية EMP2 المحرك الكهربائي ذاته بقدرة 134 حصانًا (100 كيلوواط)، يرتبط إلى العجلتين الأماميتين ويستمد الطاقة من بطارية بطاقة 50 كيلوواط ساعي. ولكن عملت بيجو على تحسين نظام الكبح بالتوليد المُعاكس، وأضافت مضخة حرارية ليزيد المدى التشغيلي إلى 320 كلم – بدلًا من 280 كلم سابقًا. أما الشحن فيحتاج 5 ساعات من وحدة منزلية خاصة بقدرة 11 كيلوواط أو أقل طبعًا عند استخدام شواحن التيار المستمر بقدرة 100 كيلوواط.

هذا ويُشار إلى أن التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يحتاج 11.2 ثانية، فيما تبلغ السرعة القصوى 135 كلم/ساعة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى