أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا هايلوكس ريفو روكو، الشكل أولًا.. وأخيرًا

لدى تويوتا طراز هايلوكس GR Sport عالي القدرة … نسبيًا (221 حصانًا و550 نيوتن متر) ومرتفع السعر (يبدأ من نحو 48 ألف دولار)، ولكنها تعرف أن هُناك من يكتفوا بالمظهر – أو لا تُسعفهم مدّخراتهم- ولؤلئك قدّمت نسخة جديدة من هايلوكس تحمل اسم ريفو روكو Revo Rocco.

تضم تشكيلة هايلوكس مجموعة متنوعة تفي بحاجات السوق والأفراد، والنسخة الجديدة أجمل بكثر وأكثر إقناعًا من جي آر سبورت المنخفضة؛ هناك مصد أمامي وأقواس عجلات جديدة، وشريط إضاءة إضافي، وما يُشبه لوح الحماية السُفلي أيضًا. كما تتزيّن الشاحنة الخفيفة – بيك أب بعجلات سوداء بقياس 18 بوصة مع إطارات للطرقات الوعرة وملصقات خاصة تحمل كلمة Rocco على الجسم.

هناك المزيد لتمييز هذه النسخة، فتفاصيل المصابيح الأمامية على سبيل المثال ذات لمسة معدنية خاصة، وباب الصندوق مزوّد بآلية لتسهيل حركته، كما أن حيز التحميل مُلبّس بمادة تحميه من الخدوش. لكن المقصورة مُخيّبة للآمال؛ فهي قديمة التصميم، قليلة المزايا؛ شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 8 بوصات على سبيل المثال، والمقاعد ملبسة بالقماش.

هل هذا سيء؟ في الحقيقة ليس بالنسبة لنا. فنحن نُفضل المقاعد القماشية التي تبقى حرارتها مقبولة صيفًا وشتاءً، ونُفضل أيضًا الأزرار والمفاتيح التقليدية بسيطة التشغيل مقارنة بالشاشات العملاقة. ولكن نوعية المواد المُستخدمة في هايلوكس -أيًا كانت نُسختها- متواضعة مُقارنة بالمُنافسات. قد تكون أطول عمرًا ولكن بالتأكيد لن توفر لك جوًا مُغريًا عندما تجلس بها.

بأي حال، ستكون الأنظمة المُساعدة بالقيادة قياسية، وتشمل نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية مع رصد المُشاة والدرّاجين، ونظام التنبيه من مُغادرة المسار.

المحرك هو ذاته، عامل بالديزل بأربع أسطوانات سعة 2.4 لتر، يُنتج قدرة 148 حصانًا (110 كيلوواط) وعزم 400 نيوتن متر.. كافية في مُعظم الحالات. علبة التروس أوتوماتيكية بست نسب ونظام الدفع بالعجلات الأربعة. أما السعر فيبدأ في اليابان من 4,772,000 ين، أي ما يعادل نحو 33,500 دولار أمريكي. هذا ومن المقرر إطلاق ريفو روكو في شهر مايو القادم.

كيف تُقارنها بالمُنافسات؟ لو كان الأمر لنا لاخترنا هايلوكس بنظام الدفع الهجين الخفيف.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى