أحدث المواضيعخبر اليومرينوفيديو

رينو كيجر 2021: من الهند إلى العالم!

مرّة أخرى من الهند، ولكن ليست للأسواق الأسيوية وحدها بل لبقية الأسواق العالمية … لنرحب معاً بالمدمجة الصغيرة رينو كيجر.

شهدت العقود القليلة الماضية تركيزاً غير مسبوق من الأسماء المعروفة في عالم السيارات على الأسواق الناشئة، حيث تنخفض القدرة الشرائية للشريحة الأكبر من العملاء، تم معالجة الأمر بتطوير طرازات منخفضة التكلفة للأسواق الناشئة مثل البرازيل والهند. لكن إن كان طرح طراز منخفض التكلفة لأسواق مثل أمريكا الجنوبية يسمح للشركات الصانعة بجلبه إلى أسواق أخرى دون الحاجة لكثير من التغيير، فإن الأمر مختلف في أسواق مثل الهند والدول الأسيوية القريبة منها والتي تعتمد مقوداً على الجهة اليمنى، تعديل المقود إلى اليسار سيعني تكاليف تطوير إضافية، وهذا غير مُجدٍ في طراز من المفترض بأنه منخفض التكلفة.

عليه، شهدنا في السنوات القليلة الماضية ولادة طرازات جذابة بقيت حبيسة الأسواق الأسيوية التي تعتمد مقوداً على اليمين، مثل هيونداي إيون ورينو تريبر ورينو كويد (فُكّ قيدها لاحقًا وسوِّقت في العديد من الدول). لكن بالمقابل شاهدنا مؤخرًا طرازات مثل كيا سونت ونيسان ماجنايات، ولدتا في الهند ولكن مع وجود خطط مسبقة لنقلهما إلى أسواق عدة، الأمر الذي قد يكون دفع رينو إلى السير على خطى الأسماء الآنفة الذكر لتقدم لنا مدمجة صغيرة مميزة باسم كيجر.

من المرحلة الاختبارية إلى التجارية.

قد تشعر عند النظر إلى الخطوط الخارجية لطراز كيجر الجديد بأنه مألوف، ولا عجب بذلك، إذ سبق وأن رأينا بعضاً من روحه على الاختبارية الكهربائية رينو K-ZE، لنشاهده مرة ثانية مع اختبارية باسم كيجر قبل أشهر قليلة.

جرى بناء رينو كيجر Kiger (تُلفظ كيغر أيضًا) على القاعدة التقنية + CMF-A وبأبعاد محدودة بطول عام يقل عن 4 أمتار (يمكنكم الاطلاع على تفاصيل الأبعاد في الصور). ويحسب للفرنسية الجهود المبذولة للخروج بتصميم جذاب للغاية على الرغم من الأبعاد الصغيرة التي تحد من قدرات المصممين. فالمقدمة شرسة بملامحها بطريقة محببة مع ركوب الموجة السائدة هذه الأيام في الفئة المدمجة – كروس أوفر، وذلك عن طريق اعتماد مصابيح رفيعة عرضية وتحتها مصابيح أمامية مدمجة في المصد في دُرجَةٍ قد يصح نسبها إلى جيب شيروكي (قد يكون أيضاً من الانصاف نسب المصابيح الرفيعة وحدها إلى فيات برافو/برافا التي تعود إلى منتصف تسعينيات القرن الماضي).

لا تقل خطوط المؤخرة جاذبيةً عن تلك في الأمام، كما تجدر الإشارة إلى تصميم العمود الثالث (C) المميز الذي طلي قسم منه بالأسود، ويمكن أيضاً طلب السقف بنفس لون السيارة … لا نبالغ إن وصفنا كيجر بإنها من بين الأفضل تصميماً بين أقرانها في الفئة.

المقصورة عصرية وبسيطة بشكل عام وأقل جاذبيةً وفرادةً من الخطوط الخارجية، إلا أن ذلك لا يحد من تمتعها بأناقة واضحة وعملانية جيدة، مع شاشة وسطية قياس 8 بوصات ولوحة عدادات عبارة عن شاشة قياس 7 بوصات (قد لا تكون هذه هي مواصفات فئة القاعدة)، ويمكن طلب تجهيزات مثل نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث ومنصة شحن لاسلكية ومكيف هواء ونظام صوتي متطور وغيرها … المهم بأن المقصورة رحبة أيضاً فضلاً عن وجود صندوق أمتعة بسعة محترمة تبلغ 405 ليتراً قابلة للزيادة حتى 879 ليتراً عند طي الصف الثاني من المقاعد.

محركات صغيرة أكثر من كافية

ستتوفر رينو كيجر 2021 بمحرك أساسي سعة 1.0 ليتر بتنفس طبيعي -بلا توربو- يولد 71 حصاناً مقابل 96 نيوتن متر من العزم، مع إمكانية اختيار علبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية خماسية النسب بغض النظر عن نوعها. واستعارت صانعتها أيضاً محرك كليو الذي يأتي بنفس السعة ولكن بتنفس قسري عن طريق ضاغط توربيني، لتوليد 99 حصاناً و160 نيوتن متر مع إمكانية طلب علبة تروس يدوية خماسية النسب أوناقل حركة بنسبة واحدة مُستمرة التغيُّر CVT.

من المفترض أخيراً أن تصل رينو كيجر 2021 أولاً إلى أسواق الهند والدول المجاورة لها، ليتم لاحقاً نقلها إلى أسواق أخرى من بينها الشرق الأوسط على الأرجح، كيف لا والعديد من الصور ملتقطةً في دبي.

صور رينو كيجر 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: