أحدث المواضيعخبر اليومرينو

رينو كانغو 2021 الجديدة كلياً: حان وقت العمل!

الجيل الثالث الجديد بالكامل من طراز الميني فان بات أقرب إلى علامة داتشيا منه إلى رينو!

سيارات أو مركبات الأعمال التجارية ضرورية للغاية، وإن كانت أقل جاذبية من نظيرتها المخصصة حصرياً للركاب. وهنالك فئة منتشرة خاصة في القارة العجوز تمزج عملياً ما بين سيارات الركاب ومركبات الأعمال التجارية هي الميني فان التجارية إن صح التعبير، والتي تضم أسماء مثل فولكس واجن كادي وبيجو بارتنر وسيتروين بيرلينغو وفيات دوبلو… وطبعاً رينو كانغو!

لو عدنا بالتاريخ إلى أواخر القرن الماضي، لشهدنا قفزة كبيرة في هذه الفئة بدءاً من منتصف التسعينيات، مع تحولها مما يشبه الشاحنة الصغيرة البيك أب مغلقة الصندوق إلى ميني فان أكثر انسيابية وأكثر مرونة وجاذبية في عيون العملاء الباحثين عن سيارة للأعمال التجارية وأيضاً للاستخدام اليوم أو حتى لنقل الركاب فقط لا غير وذلك مع الفئات المخصصة لهم.

في العام 1997، ظهر الجيل الأول من رينو كانغو الذي عاش كمنافسيه فترة طويلة على خطوط الإنتاج امتدت لعام 2007 حين سلم الشعلة للجيل الثاني الذي قام بالأمر نفسه أخيراً مع الجيل الثالث الجديد كلياً اليوم… وبالطبع شهد كل جيل سابق عمليات تجميل وتجديد شاملة خلال سنوات عمره أسوة ببقية المنافسين.

هل هي داتشيا؟

سيُقدم الجيل الجديد من رينو كانغو 2021 معه أربع فئات مختلفة مع توفرها بطولين مختلفين، وهذه الفئات هي: كانغو، كانغو فان، اكسبريس واكسبريس فان. هاتان الأخيرتان تبدوان وكأنهما داتشيا أكثر بكثير من رينو عند النظر إلى شكلهما للوهلة الأولى، على أي حال لا يمكن القول بأن كانغو الجديدة جاءت بأي تصميم خارجي مبتكر أو فريد، إنما عصري ومفيد ليس إلا، وذلك طبقاً للصور التي كشفت عنها الفرنسية والتي لم تتضمن أي تفاصيل عن المؤخرة أو صندوق الأمتعة الذي يعتبر الجوهر الحقيقي لهذه الفئة من السيارات!

لحسن الحظ، نشرت رينو صوراً للوحة القيادة الأنيقة بالفعل والجذابة رغم بساطتها بعض الشيء مع سيطرة شاشة وسطية على المشهد وسط لوحة القيادة، ومن الصور يمكن القول بأن الفرنسية ستوفر شكلين مختلفين للوحة القيادة حسب الفئة. بحسب الشركة الصانعة يمكن استقبال أمتعة بحجم يتراوح ما بين 3,300 إلى 4,900 ليتر وهذا ممتاز للغاية.

للأسف، لم تفصح الفرنسية عن تفاصيل المحركات المتوقع أن تتراوح ما بين البنزين والديزل مع علب تروس يدوية وأوتوماتيكية وأيضاً فئة كهربائية بشكل بديهي من شركة تنتمي إلى مجموعة رائدة في هذا المجال. من الجيد أخيراً بأن فئات اكسبريس سيتم تصنيعها على أرض عربية وتحديداً في المغرب ضمن مدينة طنجة، فيما ستتولى مصانع رينو في فرنسا تصنيع فئات كانغو وكانغو فان.

صور رينو كانغو 2021 الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: