أحدث المواضيعأخبار عامةخبر اليومرينومواضيع رئيسية

رينو 5 ستعود إلى مهدها!

لا تعتزم الفرنسية إحياء إحدى روائع ماضيها بنفس الاسم والروح فحسب، بل حتى بنفس المكان أيضاً…

على ما يبدو، يرغب الإيطالي لوكا دي ميو Luca de Meo الرئيس التنفيذي للفرنسية رينو، تكرار تجربته السابقة في فيات ولكن بطريقة أفضل، إذ يعود إليه بشكل أو بآخر الفضل في إحياء طراز 500 من فيات ليكتب قصة نجاح من الصعب أن تتكرر، ولكن وفي الوقت الذي ولدت فيه 500 في العام 2007 بمكان بعيد تماماً عن الطراز الأصل وذلك في بولندا وليس في تورينو إيطاليا، فإن طراز رينو 5 المستقبلي الذي جرى مؤخراً الإعلان عن بدء مشروع إحيائه من جديد سيعود إلى مهد الطراز الأصل.

ولا يجب التشكيك بأهمية خطوة مثل هذه، فأنت مثلاً لن تحصل على بيتزا إيطالية 100 بالمئة إلا في إيطاليا، وكذلك الأمر بالنسبة للسيارات، فلن تكون السيارة فرنسية 100 بالمئة إلا في فرنسا مثلاً. والاختبارية رينو 5 الكهربائية التي جرى الكشف عنها منتصف الشهر الحالي، نوه دي ميو إلى وجود هدف بتصنيعها في فرنسا، ليأتي جان دومينيك سينارد Jean-Dominique Senard رئيس الفرنسية، ويؤكد بأن تصنيع الفئة المعدة للإنتاج من رينو 5 سيتم في مصنع دواي Douai الذي شهد ولادة الجيل الأول الأصلي في العام 1972 وذلك بالقرب من مدينة ليل.

بحسب المخطط، تعتزم رينو إنتاج 400 ألف سيارة كهربائية في فرنسا كل عام، معظمها من المفترض أن تتولى عمليات تصنيعها المدن الشمالية التي سيتم تهيئتها لتصبح قاعدة رينو الكهربائية، على أن تكون رديفة ميغان eVision الاختبارية أول الطرازات المُنتجة في هذه المصانع، وذلك عندما تصبح جاهزة للإنتاج التجاري في العام 2022 بالاعتماد على قاعدة CMF-EV، لتلحق بها رينو 5 الكهربائية في العام التالي على قاعدة CMF-B.

يذكر أخيراً بأن مصنع دواي قد شهد إنتاج العديد من الطرازات التاريخية لرينو من بين 5 ما بين 1974 و1981، وطرازات 14، فويغو، 9، 11، 21، 19 وميغان، فيما يعمل حالياً المصنع على إنتاج تاليسمان، سينيك واسباس.

اقرأ أيضًا:

رينو 5 تعود للحياة كسيارة كهربائية

رينو تبدأ خطتها بتصريح خطير!

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: