أحدث المواضيعفيسكر

ولادة جديدة لـ كارما

ArabsAuto Fisker Karma (2012) 6

هل يذكر أي منكم سيارة فيسكر كارما Fisker Karma ؟ نعم، لقد ولدت في العام 2012 وماتت بعدها بعام ونصف فقط !

وبالرغم من أنها كانت أول سيارة فخمة هجينة وحصرية يتم انتاجها في العالم، وتميزها آنذاك بتصميم رائع، إلا أن الصعوبات المالية دفعت الشركة للإفلاس بعد إنتاجها 2450 وحدة فقط.

وكانت أن اشترت شركة وانتشان الصينية Wanxiang الشركة المتعثرة لتظل الشائعات تسري بين الحين والآخر حول امكانية اعادة إحياء السيارة ولكن بإسم كارما أوتوموتيف ، فلا يوجد داعي الآن لإسم مؤسس الشركة الأصلية هنريك فيسكر.

ومؤخراً تم نقل مصانع الشركة القديمة من فنلندا إلى كاليفورنيا وبدأت بالفعل تجارب التصنيع لإنتاج قرابة 3000 وحدة سنوياً ، وستولد كارما الجديدة بمواصفات مشابهة للأصلية مع بعض التعديلات هنا وهناك لتتماشي مع التقنيات الحديثة.

وبرأينا ستواجه كارما الجديدة العديد من الصعوبات ، خاصة إذا بقي سعرها مرتفع كما في السابق 100 -120 ألف دولار أمريكي وأصرت على النظام الهجين لتحريكها، فهناك حالياً العديد من السيارات الفخمة الهجينة Hybrid في العالم من مرسيدس إلى بي إم دبليو وحتى لكزس ، والعالم يتحرك فعلياً بإتجاه السيارات الكهربائية بالكامل.

كما أن قدرة المحرك صاحب الـ 161 حصاناً لا تكفي لمجارات المنافسات وكارما فعلياً سيارة طويلة وعريضة ، ولكن المقصورة صغيرة جداً بالمقارنة مع حجم المركبة ، وبالتالي فيجب على كارما تقديم شيء جديد، متميز وفاخر جداً -وربما تغيير المقصورة بالكامل- لنيل حصة من السوق الذي يبحث زبائنه عن التميز . ولن يكفي الشكل الخارجي فقط الآن ، فقد ظهر سابقاً وصار قديماً.

ArabsAuto Fisker Karma (2012) 8

ArabsAuto Fisker Karma (2012) 3

ArabsAuto Fisker Karma (2012) 7

ArabsAuto Fisker Karma (2012) 4

ArabsAuto Fisker Karma (2012) 5

ArabsAuto Fisker Karma (2012) 2

ArabsAuto Fisker Karma (2012) 1

 

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: