أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تحديثات تويوتا راف 4 للعام 2022

ستبدو تويوتا راف 4 للعام 2022 مختلفة قليلًا، ليس أنها حصلت على تحسينات منتصف العمر، فالجيل الخامس وصل الأسواق في العام 2019. إنها تغييرات طفيفة هُنا وهناك ترغيبًا بمزيد من الزبائن، خصوصًا أن تشكلية راف 4 أصبحت تتضمّن الآن نسخة SE هايبرد رياضية الطابع.

تقتصر تعديلات تويوتا راف 4 للعام 2022 على بعض التفاصيل الخارجية منها مصابيح بتصميم مختلف مع إضاءة LED لمصابيح الضباب، وبالنسبة للطرازات الهجينة فتتميّز ببعض اللمسات باللون الأزرق وعجلات مختلفة التصميم. في الداخل ستجد مقاعدًا بأقمشة جديدة ودرزات متباينة لونيًا، يتم تعديل هذه المقاعد يدويًا في الفئات الدنيا وكهربائيًا بثماني اتجاهات في فئات التجهيز الأعلى. كما ستجد شاشة وسطية بقياس 7 بوصات يرتبط إلى 6 مكبرات للصوت.

تختلف مستويات التجهيزات حسب الدولة، وفي السعودية تتوفر راف 4 بأربعة مستويات؛ LE وLE2 الهجينة وXLE وLTD الهجينة. وستجد في راف 4 كاملة التجهيز مقاعد جلدية مدفأة ومقود مدفأ وشاشة وسطية بقياس 9 بوصات وفتحة سقف وبابًا خلفيًا كهربائي التشغيل قابلًا لضبط الارتفاع وقاعدة للشحن اللاسلكي وكاميرا للرؤية الخلفية.

تأتي تشكيلة المحركات كالتالي:

  • محرك بأربعة أسطوانات سعة 2 ليترين بقدرة 170 حصانًا وعزم 203 نيوتن متر يرتبط إلى ناقل حركة بنسبة مستمرة التغيُّر CVT
  • نظام الدفع الهجين المؤلف من محرك بأربعة اسطوانات سعة 2.5 لتر بقدرة 219 حصانًا وعزم 221 نوتن متر ومحرك كهربائي بعزم إضافي يبلغ 121 نيوتن متر، يرتبط هذا النظام إلى ناقل حركة بنسبة مستمرة التغيُّر CVT ينتقل العزم منها إلى العجلات الأربعة عبر نظام AWD E-Four

يُشار إلى أن الجيل الجديد من تويوتا راف 4 يتميز بصلابة أعلى للجسم بحوالي 57% مقارنة بالجيل الثامن، وذلك بفضل استخدام قاعدة تويوتا TNGA.

صور تويوتا راف 4 هايبرد

من المفترض أن تصل راف 4 2022 للأسواق الشهر المقبل مع سعر في فلك الـ 26500 دولار أمريكي، علمًا بأن سعر السيارة في الإمارات يبدأ من 90 ألف درهم إماراتي وفي السعودية يبدأ من 103 آلاف ريال ويصل إلى 146 ألف ريال. هذا وتنافس تويوتا راف 4 طرازات مثل هيونداي توسان وسوبارو فورستر على سبيل المثال لا الحصر.

صور تويوتا راف 4 الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: