أحدث المواضيعفيديولاند روفرمواضيع رئيسية

رينج روفر SV أوتوبيوغرافي، عندما يتحول الاهتمام للمقاعد الخلفية

استعرضت لاند روفر تشكلية سياراتها للعام القادم خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات 2017، وقد يكون أكثر ما جذب الجمهور هو رينج روفر SV أوتوبيوغرافي بمقصورتها المُترفة وتصميمها الأنيق.

ولكن قبل أن نتحدث عن المقصورة، نشير بالذكر إلى أن الشركة البريطانية قررت طرح النسخة الهجينة من رينج روفر في الأسواق العالمية بعد أن كانت محصورة ببعض الأسواق الأوروبية منذ العام 2015. وإجمالًا فهناك أكثر من خيار لنظام الدفع، لتتناسب ومتطلباتك، أقلها قدرة هو محرك الديزل الذي يُنتج 258 حصان، وأعلاها يعمل بالبنزين ومكون من ثماني أسطوانات مزودة بضاغط فائق Supercharger لإنتاج قدرة 565 حصان. أما النسخة الهجينة المُسماه P400e فتأتي بمحرك من أربع أسطوانات سعة 2 لتر يتعاون مع محرك كهربائي صغير لتصل القدرة الإجمالية إلى 404 أحصنة، وأذا أردت السير بالطاقة الكهربائية فقط فستكفيك البطارية لقطع مسافة 51 كلم.

خيارات المحرك لسيارة رينج روفر SV أوتوبيوغرافي:

النسخة والمحركالقوة (حصان)عزم الدوران (نيوتن متر)معدل انبعاثات ثنائي أكسيد الكربون (غرام لكل كيلومتر)
3.0L TDV6

محرك TD سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر

258600182
4.4L SDV8

محرك SD ثماني الأسطوانات سعة 4,4 لتر

339740219
2.0L Si4 PHEV P400e

نظام هجين: محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر ومحرك كهربائي

40464064
3.0L V6 S/Charged

محرك بضاغط فائق سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر

340 / 380450248
5.0L V8 S/Charged SVAutobiography

محرك بضاغط فائق ثماني الأسطوانات سعة 5 لتر على نسخة “SV أوتوبيوغرافي”

565700294

لنعد الآن للحديث عن المقصورة، فهي أهم ما يميّز نسخة SV أوتوبيوغرافي، فما رأيك بقاعدة العجلات الطويلة التي تتيح حيزًا أكبر لركاب المقاعد الخلفية ومسافة 1.2 لمد الرجلين؟ أو المقاعد القابلة للإمالة إلى الخلف كهربائياً حتى زاوية 40 درجة؟ أو خاصيّة التدليك في المقاعد والتي تحاكي التدليك بالحجارة الساخنة، ومساند القدمين والساقين القابلة للتدفئة؟ كلها تجهيزات مترفة قد نكون رأينا بعضها فقط في سيارات خدماتية رياضية فاخرة ولكننا لا نذكر أننا وجدناها أبدًا مجتمعة إلا في رينج روفر SV أوتوبيوغرافي.

أما الكرزة التي تزيّن قالب الحلوى فهي الأبواب الخلفية التي تغلق بكبسة زر من الكونسول المركزي الممتد بطول المقصورة. كما تتمتع المقاعد المستوحات من تصميم مقاعد الطائرات بـ 22 حركة لتعديل وضعية الجلوس عليها وتوفير راحة قصوى لركاب المقصورة الخلفية.

أبواب خلفية تغلق بكبسة زر، ومقاعد مستوحاة من تصميم مقاعد الطائرات ويمكن إمالتها للخلف، وساعة Zenith السويسرية

يمكن للركاب استخدام طاولات المقاعد الخلفية القابلة للفتح كهربائياً، أو ربما استخدام خدمات الإنترنت اللاسلكي من الجيل الرابع (4G) للعمل أو الاسترخاء، كذلك فهناك حجرة تبريد مدمجة في الكونسول بين المقاعد الخلفية تتسع لزجاجتين كبيرتين أو 4 بسعة 600 مل. كما يمكن طي المقعد الخلفي الأيمن لتوفير مساحة تخزين أكبر للأشياء الطويلة. ويمكن أيضاً ولأول مرة تخصيص أرضية خشبية لصندوق الأمتعة. كما تم تزويد الكونسول المركزي الخلفي بساعة من علامة Zenith السويسرية الفاخرة والمستوحاة من تصميم ساعة اليد Elite 6150، وذلك لإضفاء لمسات إبداعية تعزز من تفرد المقصورة الداخلية. ويستكمل قرص الساعة المزدان بالتفاصيل تصميم زر التشغيل/ الإيقاف، وناقل الحركة، والدواسات.

وتم أيضاً الارتقاء برفاه المقصورة لتواكب روح القرن الحادي والعشرين مع تزويدها بنظام المعلومات والترفيه Touch Pro Duo الأنيق وسهل الاستخدام والمزود بشاشتي لمس عاليتي الوضوح، حيث يمكن تمرير المعلومات من شاشة لأخرى لإضفاء طابع عملي وسهل الاستخدام.

وللعلم، فسيتم تجميع السيارة حصرياً في المركز الفني بقسم العمليات الخاصة SVO الكائن في منطقة وارويكشاير البريطانية، أما السعر فلم يُكشف عنه بعد في منطقتنا، ولكن يصل إلى حوالي 207 آلاف دولار في الولايات المتحدة، وهو يقارب في ذلك سعر لامبورغيني أوروس الجديدة. فلو كان لديك الخيار أي منهما ستختار؟

صور رينج روفر SV أوتوبيوغرافي

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: