أحدث المواضيعخبر اليومرينج روفر

الجائزة الأولى لـ رينج روفر إيفوك الجديدة بفضل تقنية مميّزة

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي تقنية الرؤية الأرضية ClearSight

حصلت رينج روفر إيفوك الجديدة على جائزة الابتكار المرموقة من مجلة “أوتوكار” عن تقنية الرؤية الأرضية الأولى من نوعها في العالم.

تعتمد تقنية ClearSight للرؤية الأرضية كاميرات مثبتة على الشبك الأمامي ومرايا الأبواب، وتوفر رؤية بزاوية 180 درجة أمام المركبة على شاشة اللمس المركزية ليُصبح غطاء المحرك “شفافًا” أمام السائق ويكشف عن تضاريس الطريق أمام وأسفل السيارة مُباشرة.

وتم الكشف عن هذه التقنية لأول مرة عام 2014، لتحصل الآن بها إيفوك الجديدة على جائزة الإبداع لعام 2019. حيث قال مارك تيشاو، المحرر في مجلة “أتوكار”: “يسعدنا أن نمنح تقنية ClearSight للرؤية الأرضية من جاكوار لاند روڤر جائزة الإبداع لعام 2019. إنها تكنولوجيا مذهلة وأصلية تصنع فرقاً حقيقياً في القيادة على طرقات المدن والطرقات الوعرة. هذا ابتكار بريطاني آخر من لاند روفر، التي تضيف بهدوء ولكن باستمرار إلى التكنولوجيا الرائدة في العالم وبشكل دوري أكثر من معظم أقرانها”.

ويُشار إلى أن رينج روفر إيڤوك الجديدة تحتوي أيضاً تقنية ClearSight للرؤية الخلفية، تستخدم كاميرا مثبتة على السقف لتظهر صوراً عالية الدقة للشارع خلف السيارة على مرآة الرؤية الخلفية، توفر هذه التقنية رؤية خلفية واضحة لا يعيقها وجود الركاب في الخلف، وتضاعف مجال رؤية السائق للطريق خلفه عبر زيادته إلى زاوية تبلغ 50 درجة ليتمكن من رؤية المركبات في النقاط العمياء.

اقرأ أيضًا:

رينج روفر إيفوك بذات المسار.. ونعم، تستهدف النساء تحديدًا

أعمدة سقف شفافة قد تكون الحل فعلاً!

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: