أحدث المواضيعخبر اليومرامفيديو

رام رامبيج 2024 بثلاث نَكَهات لتُناسب الجميع

تنتشر الشاحنات الخفيفة – بيك أب صغيرة الحجم في أسواق أمريكا الجنوبية، ورأينا بعض الطرازات التي تُخَصَّص لتلك الأسواق دون غيرها، مثل ثنائي رام 700/ فيات سترادا ورينو أوروتش وفولكس واجن تاروك وبيجو لاندترك وأخريات. تزيد هذه الطرازات واحدة اليوم، حيث كشفت رام عن طراز رامبيج Rampage الجديد كلياً.

هذه هي أولى طرازات رام التي تم تصميمها وتطويرها في أمريكا الجنوبية، حيث شمل الفريق أكثر من 800 مهندس وفني أمضوا أزيد من 1.2 مليون ساعة عمل للتطوير، علمًا بأن القاعدة التقنية قديمة ومعروفة لدى مجموعة فيات كرايسلر “سابقًا” باسم SCCS، ورأيناها على عدد من السيارات الصغيرة في المجموعة. عُدِّلت لتناسب طرازات مثل جيب كومباس ورينغيد وكوماندر وفيات 500L، وعُدِّلت مرّة أخرى لتناسب ألفا روميو تونالي وتوأمها دودج هورنيت.

رام رامبيج R/T

ستُنافس رام رامبيج (أو بيبي رام 1500 إن شئت) الشاحنات الخفيفة الصغيرة في أسواق أمريكا الجنوبية، وقد تتمثل أهم المنافسات بـ فورد مافريك، علمًا بأن طول رامبيج يبلغ 5.028 أمتار، أي أقصر بـ 4.4 سم من مافريك. ولزيادة فرصتها، تأتي رام رامبيج بأنظمة دفع تقليدية عاملة بالبنزين والديزل، و”ثلاث نَكَهات” لمستويات تجهيز؛ لارامي ذات الطابع الفخم لقاطني المُدن وريبيل بطابع مُغامر للراغبين بالتجوال على الطرقات الوعرة و R/T بطابع رياضي.

رام رامبيج لارامي

محركات رام رامبيج

تتوفر رام رامبيج الجديدة بخيارين للمحركات مع علبة تروس أوتوماتيكية بتسع نسب ودفع رباعي، وكالتالي:

  • محرك عامل بالبنزين (معروف باسم Hurricane في مجموعة ستيلانتيس) بأربع أسطوانات سعة 2 لترين، يُنتج قدرة 272 حصانًا (200 كيلوواط) وعزم 400 نيوتن متر. رأينا هذا المحرك في عدد من طرازات ستيلانتيس مثل جيب رانجلر، ويُتيح تسارعًا من الثبات إلى 100 كلم/ساعة -في نسخة R/T تحديدًا- في غضون 6.9 ثوان والوصول لسرعة 220 كلم/ساعة.
    أما إذا اخترت نُسختي ريبيل أو لارامي مع ذات المحرك، فسيأتي التسارع إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.1 ثوان والسرعة القصوى عند 210 كلم/ساعة.
  • محرك عامل بالديزل من طراز Multijet سعة 2 لترين ينتج قدرة 170 حصانًا وعزم 380 نيوتن متر، ويتسارع بالشاحنة الخفيفة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 10.9 ثوان ويصل بها لسرعة قصوى عند 186 كلم/ساعة.
رام رامبيج لارامي

لا تتوقف الاختلافات بين فئات التجهيز عند أرقام التسارع والتفاصيل الخارجية والداخلية، فنظام التعليق (ماكفرسون في الأمام ومتعدد الوصلات في الخلف) في نسخة R/T أقصى وأخفض إلى الأرض بمقدار 10 ملم، كما أن العجلات بقياس 19 بوصة

في الداخل، هناك شاشة أمام السائق بقياس 10.3 بوصات وأخرى وسطية بقياس 12.3 بوصة للنظام المعلوماتي الترفيهي، يُمكن إقرانها بالهواتف لاسلكيًا. نظام التكييف بمنطقتين ويمكن طلب النظام الموسيقي من هارمان كاردون بـ 10 مكبرات وقدرة 360 واط اختياريًا، ذلك كما حال الإضاءة المحيطية الخافتة. لكن يبقى الشحن اللاسلكي ومنافذ USB العديدة مواصفات قياسية.

وفي الخلف، يأتي حيز التحميل مغطى بطبقة من البلاستيك، تبلغ سعته 980 لترًا ويتحمل وزن 750 كلغ في النسخ العاملة بالبنزين و1015 كلغ في النسخ العاملة بالديزل.
أخيرًا ستتراوح أسعار رام رامبيج بين 240-270 ألف ريال برازيلي ( أي ما يُقارب 50 و56 ألف دولار أمريكي).

صور رام رامبيج ريبيل للعام 2024

صور رام رامبيج R/T للعام 2024

صور رام رامبيج لارامي للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى