أحدث المواضيعخبر اليومرامفيديو

رام 1500 ريفولوشن الاختبارية، ستُحدِث ثورة بلا شك!

بعد سلسلة مطوّلة من التشويق، كشفت رام RAM الأمريكية التابعة لمجموعة ستيلانتيس عن شاحنتها الاختبارية الجديدة المُسمّاه 1500 ريفولوشن، والتي تُظهر عددًا من التفاصيل التي ستظهر على مركبة الإنتاج التجاري العام القادم 2024.

هناك كمية وفيرة من البهارات على وصفة رام الجديدة، نتمنّى أن تصل فعلًا للإنتاج التجاري، ولكن نترك لكم ترجيح إمكانية ذلك، فبعض هذه “البهارات” أو البِدَع، غير مسبوقة، وبعضها مُكلف للتصنيع، وقد ينتهي بها الحال إلى ذاكرة الجيل الحالي ليس إلا.

بأي حال، فالمُنافسات مثل ريفيان R1T وفورد F-150 لايتنينغ وجي ام سي سييرا الكهربائية وهمر الكهربائية وشيفروليه سيلفرادو الكهربائية أيضًا يملكن أيضًا الكثير من البِدَع التي وصلت فعلًا للإنتاج. صحيح أن الكشف جاء خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2023 وقد يستدعي ذلك بعضهم الشك بأن الأمر ليس سوى استعراض عضلات إلكترونية، لكن المعرض ضم في الأعوام السابقة تقنيات مذهلة وصلت فعلًا للإنتاج.

لن نطيل أكثر، وسنسرد أهم التفاصيل التي أتت بها الاختبارية رام 1500 ريفولوشن:

بداية، تتميز لوحة القيادة بشاشتين في الوسط بقياس 14.2 بوصة لكل منهما، لن تتعجب منهما بالتأكيد إلا بعد أن تُدرك إمكانية إزالة إحداها لاستخدامها كجهاز لوحي خارج السيارة. خاصية ممتازة انتظرناها طويلًا من الصانعين حتى أتت بها رام.
المثير هو إمكانية استخدام الشاشة لبث عرضٍ من خلف الزجاج الأمامي على حائط أمام السيارة مثلًا، قد يكون هذا العرض مشروعًا تُريد توضيحه لعملائك، أو فلمًا أو لعبة للتسلية. فإن أرد اصطحاب المزيد من الناس في سيارتك لمشاهدة الفلم، فيمكنك تحريك المقاعد الخلفية لتكشف لك عن صف ثالث للمقاعد… صغير ولكن قد يحل مشكلة في يوم ما.

المسند الوسطي المُخصص للأيدي ينزلق للأمام ثم يدور باتجاه الراكب ليتحول إلى منضدة صغيرة، هذه فكرة مستمدة بشكل أو بآخر من الطاولات التي تنبثق فتدور فتنفتح لإسعاد الجالسين في المقاعد الخلفية في السيارات الفخمة.

هناك خاصية أخرى مفيدة في موقع العمل، وهي تتبّع الشاحنة لك. فلن تضطر لصعود الشاحنة تشغيلها والسير بضع أمتار للأمام لتنزيل غرض ثقيل في مكان ما. أنت تمشي وهي تتبعك. خاصية التعرف على وجه السائق متاحة أيضًا لفتح الشاحنة.

الصندوق هو الأهم طبعًا في أي شاحنة طبعًا، وهنا أتت رام بباب يفتح كالخزانة في الخلف، أو للأسفل إن شئت، وأرضية تحميل قابلة للنزلاق للخلف لتوفير حيز أكبر للحمولة، بل وحاجز يفتح إلى داخل المقصورة لتحميل ما أحال طوله التحميل سابقًا. يُشار إلى أننا رأينا الحاجز القابل للفتح سابقًا في شيفروليه سيلفرادو الكهربائية وشيفروليه أفالانش Avalanche وكذلك الاختبارية فولكس واجن تاروك

إلى ذلك، هناك حيز للتحميل على جانبي الصندوق الخلفي -فوق العجلتين الخلفيتين- سيفيد بالتأكيد لحفظ المعدات المُهمة والصغيرة كالحبال والقفازات وربما بعض المعدات الكهربائية وغيرها. ولن تفقد حيز التخزين في الأمام أيضًا في هذه المركبة الكهربائية، ويزيد بأن يفتح بطاقة صغيرة إلى داخل المقصورة لتحميل الأشياء الطويلة جدًا.

من ناحية التصميم، تأتينا رام ببعض التفاصيل المؤكد وصولها في الأعوام القادمة، وأهمها الواجهة الأمامية وطريقة عرض الإضاءة في المصابيح، أما الانعكاف خلف الأبواب الجانبية فقد يكون مُكلفًا بالإنتاج، وأبواب الخزانة للاستعراض فقط بالطبع.

قاعدة تقنية تَعِد بالكثير

لم تذكر رام العديد من المواصفات المتعلقة بنظام الدفع طمعًا بمزيد من التشويق، إلا أنها وضّحت أن القاعدة التقنية ستعتمد منصة ستيلانتيس STLA Frame الجديدة، والتي ستأتي بهيكلية كهربائية بجهد 800 فولط، تُتيح الشحن حتى 350 كيلوواط (مثل ثلاثي أيونك 5 التي جرّبناها، وكيا EV6 وجينيسيس GV60). يُمكن من خلال هذه الهيكلية شحن الشاحنة بما يكفي لقطع مسافة 160 كلم في غضون عشر دقائق فقط، ومن المفترض تتراوح طاقة البطاريات بين 159 و200 كيلوواط ساعي وتوفر مدى قيادة يبلغ 800 كلم!
فإن لم يكفك ما سبق، تُضيف رام نظام توجيه رباعي بزاوية توجيه 15 درجة للعجلتين الخلفيتين.

بالحديث عن الشحن، فهناك أداة لطيفة إلى جانب الشاحنة، تسير أيضًا على عجلات، ولكنها ليست مركبة، وإنما قاعدة للشحن الحثي، تُحدد موقع الشاحنة وتسير أسفلها حتى تصل إلى البطاريات فتنقل الطاقة الكهربائية لها بدون توصيل الأسلاك بنفسك.

صور الاختبارية رام 1500 ريفولوشن

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: