أحدث المواضيعخبر اليومرامفيديو

تحسينات رام 1500 و 2500 و 3500 للعام 2023

أعلنت شركة رام الأمريكية عن مجموعة التحسينات على شاحنتها الخفيفة 1500 ونسختي المهام الشاقة 2500 و 3500 للعام 2023، كما أضافت فئة تجهيز Limited Elite التي تقول إنها ترفع مستوى الطراز لأعلى مستويات الفخامة.

تقول رام أن إصدار “ليميتد إليت” الجديد سيأتي بمقاعد أمامية رياضية مُلبّسة بالجلد الفاخر وتتميز بميِّزة التدفئة والتهوية بالإضافة إلى تعديل كهربائي بـ 12 اتجاهًا، كما أن المقود مُدفأة وهناك شاشة أمام السائق برسومات فريدة، والدواسات من الألمنيوم الصقيل، والنظام الصوتي بـ 19 مكبر للصوت، بل أن المفتاح الدوَّار لاختيار نسبة علبة التروس يأتي بزخارف تجعله كقطعة مجوهرات.

وفقًا للبيان الصحفي الصادر من رام، ستتوفر نُسخة ليميد إليت من رام 1500 بأربعة أبواب حصريًا، مع إمكانية اختيار محرك بثماني اسطوانات سعة 5.7 ليترات يستفيد من نظام eTorque الهجين الخفيف لتقليل استهلاك الوقود. وفي الفيديو أدناه عرض للشاحنة بمحرك إيكوديزل بسعة 3 ليترات. أما السعر فسيبدأ من نحو 67 ألف دولار أمريكي.

وتحديثات لبقية النُسخ

تُضيف رام إلى طرازات العام 2023 خيار شاشة أمام السائق بقياس 12 بوصة، حيث ستأتي ملونة مع خمسة مربعات قابلة للتخصيص وفق ما يريده السائق. وإلى ذلك، سيتوفر قياسيًا نظام التحكم في السرعة Selec-Speed ​​Control، ونظام التنبيه لوجود أشخاص بالمقاعد الخلفية، ومصباح LED موجود في مقبض الباب الخلفي.
بالنسبة للشاشة الوسطية فهي بقياس 12 بوصة، يُشغلها نظام Uconnect 5 المعلوماتي الترفيهي ويحتوي نظام تنبيه سيارات الإسعاف في حالات الطوارئ EVAS. وأمام الراكب الأمامي هناك صندوق قفازات بمصباح خاص في داخله يُمكن تشغيله بزر خارجي ليقتل البكتيريا عبر تسليط أشعة فوق بنفسجية UV-C في ثلاث دقائق.

من الخارج هناك إطارات بقياس 22 بوصة للطرقات الوعرة تتوفر ضمن باقة Off-Road Group على نُسخ لارامي وليمتد وكذلك ليمتد لونج هورن.

أدناه باختصار بعض مميزات رام 1500

  • نظام تعليق هوائي يرفع مستوى الراحة ويمنح قدرة أكبر على الطرق الوعرة
  • الحد الأقصى للحمولة الصافية 1043 كلغ والحد الأقصى للقطر 5783 كلغ
  • أسرع وأقوى شاحنة منتجة بكميات كبيرة في العالم بفضل محرك هيمي بثماني أسطوانات HEMI V-8، وهو بسعة 6.2 لترات ومزود بشاحن فائق. يأتي هذا المحرك على نسخة رام 1500 TRX وينتج قدر 702 حصانًا و 884 نيوتن متر. تتوفر أيضًا محركات بنتاستار Pentastar بست أسطوات سعة 3.6 لترات بقدرة 305 حصان، ومحرك ايكوديزل EcoDiesel V6 سعة 3.0 لترات بقدرة 260 حصان، وكذلك نظام دفع eTorque HEMI الهجين الخفيف بمحرك بثماني أسطوانات سعة 5.7 لترات مع توقيت الصمام المتكيف VVT، يولد قدرة 395 حصان.

طرازات 2500 و 3500 للمهام الشاقة

لنسخ المهام الشاقة، يمكن الآن تجهيز الشاحنة بالشاشة الجديدة قياس 12 بوصة، كما سيتوفر خيار مرآة الرؤية الخلفية الرقمية، والتي تنقل فيديو لما يحدث في الخلف. يُمكن تشغيل الفيديو حسب الحاجة أو إيقافه لتعود المرآة لتعكس الأشياء بشكل تقليدي.

إلى ذلك، يمكن للعملاء أيضًا الحصول على نظام جديد للتحكم في توجيه المقطورة عند الرجوع للخلف، وذلك عبر تدوير قرص داخل المقصورة إلى اليسار أو اليمين في الاتجاه الذي تريد أن تسير فيه المقطورة بينما يتحكم النظام في عجلة القيادة.

أخيرًا، يُشار إلى أن الشركة ستقوم بعرض نُسخة اختبارية كهربائية بالكامل باسم Ram 1500 Revolution BEV وذلك في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES في لاس فيجاس يناير القادم.

صور رام 1500 و2500 و3500

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: