أحدث المواضيعخبر اليومرامفياتمواضيع رئيسية

رام 700: لعبة الأسماء والشعارات!

الشاحنة الخفيفة الصغيرة "البيك أب" الجديدة فيات سترادا ولكن بشعار رام وباسم 700

من بين الأهداف الرئيسية لأي تحالف في عالم السيارات هو تسهيل الوصول إلى أسواق جديدة… وتحالف فيات كرايسلر الذي نشأ عام 2014 وحاليًا على عتبة التحول إلى تحالف أكبر وأوسع عبر الاندماج مع بيجو سيتروين تحت لواء مجموعة ستلانتيس، مهَّد الطريق لعودة علامة فيات إلى أسواق أمريكا الشمالية وساهم أيضاً في تأسيس علامة مستقلة متخصصة بمركبات الأعمال التجارية هي رام.

فيات قوية للغاية في أسواق أمريكا الجنوبية إللا في المكسيك التي تعتبر من الأسواق الهامة في الأمريكيتين، والأمر نفسه ينطبق على دول أمريكا الوسطى، لكن القصة مختلفة مع رام الأفضل صورةً في هذه الأسواق.

عليه، قدمت الإيطالية قبل عدة أشهر جيل جديد من شاحنة البيك أب الخفيفة الصغيرة سترادا في البرازيل والدول المجاورة وهي بالطبع تطمح لدخول الأسواق الأخرى، لذا، لا بأس من لعبة الأسماء والشعارات عبر تغيير شعار فيات بـ رام ووضع بعض اللمسات وحذف اسم سترادا واستبداله بـ 700. النتيجة هي رام 700… تهانينا!

تحقق كل المتطلبات الأساسية!

رام 700 هي شاحنة خفيفة صغيرة الأبعاد متعددة المهارات ومتنوعة الخيارات، ستباع تحت شعار العلامة الأمريكية في 14 سوقاً من بينها المكسيك، وهي كما ذكرنا الجيل الثاني من فيات سترادا مع تغيرات محدودة للغاية.

المهم، ستتوفر رام 700 بفئتين، إما مفردة المقصورة أو مزدوجة رباعية الأبواب وذلك لصالح الركاب على حساب الحمولة، ولا يوجد الكثير للحديث عنه فيما يتعلق بالتصميم الخارجي المشابه لـ فيات تورو، والذي وإن كان بسيطاً بعض الشيء إلا أنه لا يخلو من اللمسات المبتكرة مثل شكل المصابيح الخلفية فضلاً عن اللمسات المفيدة هنا وهناك (يمكنكم مشاهدة بعضها في معرض الصور في الأسفل).

في الداخل كل شيء في مكانه ومعقول بالنظر إلى كون رام 700 بيك أب في متناول شريحة واسعة من العملاء، ويمكن طلب شاشة وسطية قياس 7 بوصة تدعم نظامي أندرويد أوتو وأبل كار بلاي، هذا إلى جانب تجهيزات أخرى مفيدة مثل كاميرا خلفية ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات ومصابيح LED وغيرها.

نصل إلى جانب جوهري في سيارات البيك أب، ألا وهو العملانية، إذ تستطيع رام 700 حمل وزن يصل إلى 700 كلغ وقطر ما يزن 400 كلغ، فيما يتسع الصندوق إلى 691 ليتراً من الحمولة في فئة المقصورة المزدوجة أو 1,143 ليتراً للمقصورة المفردة.

لا تتوقعوا الكثير على صعيد المحركات من رام 700 المفترض بأنها للأعمال الخفيفة. يمكن الحصول على محرك سعة 1.4 ليتر بقدرة 84 حصاناً و118 نيوتن متر للعزم أو سعة 1.3 ليتر مع ضاغط توربيني بقدرة 98 حصاناً و128 نيوتن متر للعزم، وبغض النظر عن المحرك تأتي علبة تروس يدوية خماسية النسب بشكل قياسي مع نظام شد أمامي ويغيب نظام الدفع الرباعي عن لائحة الخيارات الإضافية رغم أن بعض الفئات توحي شكلياً بأنها رباعية الاندفاع، إلا أن القالب هنا لا يعكس القلب.

الشهر القادم هو موعد افتتاح تسجيل الطلبات على رام 700 التي ستصل مفاتيحها إلى العملاء في الربع الأول من العام 2021 قادمةً من مصانع فيات الإيطالية في البرازيل وحاملةً شعار أمريكي ينتمي للمجموعة الإيطالية الأمريكية التي ستكتسب الجنسية الفرنسية أيضاً عما قريب!

صور رام 700 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: