أحدث المواضيعخبر اليومرام

رام تُودّع محركات الثماني أسطوانات أيضًا مع إصدار أخير من 1500 TRX

نشرنا مطلع العام خبرًا يُفيد باقتراب تقديم الإصدار الأخير من رانجلر روبيكون 392. السيارة المزودة بمحرك هيمي بثماني أسطوانات، وأهمية الخبر بالنسبة لنا تعلّقت بتوقف جيب -التابعة لمجموعة ستيلانتيس- عن استخدام محرك الثماني أسطوانات الشهير. وها هي رام -علامة أخرى من مجموعة ستيلانتيس- تُعلن رسميًا عن إصدار أخير من طراز 1500 TRX بمحرك الثماني أسطوانات.

من المؤكد أن تودّع صناعة السيارات المحركات العاملة بالوقود الأحفوري تباعًا. يبدأ الأمر بالطبع مع المحركات الضخمة الشرهة للوقود، ثم يلي ذلك المحركات الأصغر إلى أن يتم الاستغناء بالكامل عن محركات الاحتراق الداخلي. وللتوضيح، لا نتوقع أن يكون ذلك بالسرعة التي تدّعيها بعض الأخبار، كما لن يكون ذلك في جميع دول العالم. سيحتاج الأمر مدة طويلة، وربما يكون مُستحيلًا في حالات عِدّة.

المُهم هو أن رام ستتوقف عن استخدام محركات الثماني أسطوانات، وتحتفل بذلك من خلال إصدار أخير يحمل اسم Final Edition.
سيتم إنتاج 4,000 وحدة فقط من هذه النسخة، 340 وحدة منها مخصصة للشرق الأوسط، وستكون أرقام الأداء مُغرية مع محرك الثماني أسطوانات هيمي بسعة 6.2 لترات، يُنتج قدرة 702 حصان وعزم 884 نيوتن متر.

تتشابه معظم التفاصيل مع 1500 TRX ولكن ستكون هناك بعض المُلصقات وثلاثة ألوان خاصة للطلاء وعجلات مميزة مع حلقات إضافية تحفظ الإطارات من الانفصال عن العجلات، وفي الداخل ستجد تطريزًا خاصًا للمقاعد ودرزات مميزة هنا وهناك، ونظامًا صوتيًا من هارمان كاردون Harman Kardon مكون من 19 مكبر.

أخيرًا، نُشير إلى أن جيب واجونير تخلّت سابقًا عن محركات الثماني أسطوانات أيضًا، وكذلك الحال مع دودج تشالنجر وتشارجر. كما أوقفت بنتلي استخدام محركات V8 وبعدها محركات W12. وعليه فليس من المُستبعد إطلاقًا أن نرى محركات الثماني أسطوانات تندثر واحدًا تلو الآخر.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى