أحدث المواضيعرامشركات السيارات

رام تحتفل بمُرور عشر سنوات على إنشائها على طريقة الـ “كاوبوي”

أطلَقَت شركة رام نُسخةً محدودة من الشاحِنة الخفيفة “1500” احتفاءً بمُرور عشر سنوات عليها علامةً مُستقِلةً، وكانت ذلك على طريقة الغرب الأمريكي.

كان أن عمِلَت مجموعة “فيات – كرايسلِر للسيارات FCA” قبل عشر سنوات على فصلِ طراز الشاحِنة الخفيفة “رام Ram” من دودج Dodge، ليُصبح علامةً مُستقلةً للشاحِنات الخفيفة والمركبات التجارية بمُختلَفِ أنواعها، وأمسى فرعًا يدُّرُ الأرباح للمجموعة الإيطالية – الأمريكية، كما إن شعبيةَ الشاحِنات الخفيفة ارتَفَعَت لدرجةٍ أصبَحت بها بديلًا عن سياراتِ الصالون ورُباعية الدفع العائلية، وذلكَ بعد أن أصبَحت العديد من فئاتها مُجهَّزًا بالكثير من تجهيزات الراحة والترف.

احتفالًا بهذه المُناسبة أطلَقَت الشركة نُسخةً خاصةً من طراز الشاحنة الخفيفة “1500” باسم “ليميتِد لونغهورن الذكرى العاشرة Limited Longhorn 10th Anniversary”، طراز 2021، تجمَع أفضَل ما في الشاحِنات الخفيفة العصرية من مزايا؛ القُدرات الهائلة والفخامة والأداء والرُقِي.

تستند هذه النُسخة على فئة “ليميتِد Limited” الأكثر تجهيزًا وفخامةً في هذا الطراز، وهذه المرة الأولى التي يتوافر فيها حزمة “بيغهورن” في هذه الفئة، إذ كان سابقًا جُزءًا من فئة “لارامي Laramie”

قال مايك كوفال الابن Mike Koval Jr، رئيس علامة رام: “إنها بمثابة رفع قُبعة الكاوبوي (استِتسون Stetson) احتفالًا لمُرور عشر سنوات على علامة رام المُستقلة، يتوقَّعُ عُملاء الشاحِنات الخفيفة في مثل هذه الحالات رؤيةَ أعلى المواد جودةً والشُعور بها، وهذه النُسخة الخاصة مثالٌ على الطريقةِ التي نُقدِّم بها أكثر الشاحِنات الخفيفة فخامةً في هذا القطاع”.

نَبَشَت “رام” في التاريخ الأمريكي، وتحديدًا الجنوب الغربي الأمريكي، الذي وإن كان ريفيًا وقاسيًا إلا إنه لا يفتقِد للجودة والفخامة المُلائمة، فاستَخدَمت موادَ عالية الجودة في هذا الإصدار الخاص، بحيث أصبَحَت تُصنَّف في فئة الشاحِنات الخفيفة الراقية.

لم يكُن هنالك تغييرات كبيرة التصميم الخارجي، سوى تقديم شبكة تهوية جديدة كرومية تمتدُ لتُحيط بالمصابيح الأمامية، وهي من فئة “ليد” مع “نظام المصابيح الأمامية المُتأقلمة AFS” الخاصّ بـ “رام”، وحلَقَتَي قطر، وعتبات صعود جانِبية، يُمكن اختياريًا تزويدها بنظام كهربائي لفتحها وطيِّها آليًا عند فتح الأبواب وإغلاقها، وباب خلفي مُتعِّدد الوظائف Multi-Function Gate، يُمكن فتحهِ وفق عدَّة وضعِيات، وعجلات من السبائك الخفيفة قُطرها 20 بوصة بتصميم جديد لهذه الفئة. فضلًا عن شعار الفئة المحدودة على الباب الخلفي.

داخليًا، يتمتَّع المالك و “ضيوفه” بالرحابة المعهودة لمثل هذه الفئة من السيارات، وبالإضافات الخاصَّة لهذه الفئة، فلوحةُ القيادة مُلبسَّةٌ بالجِلد مع تشطيبات مُتفرِّقة من الخشَب الطبيعي والكروم والألومنيوم المطروق بلون فِضِّي (الغرافيت السائل Liquid Graphite) والخارصين (زنك) المُعتَّق، أما بطانات الأبواب وتشطيبات المقاعد فهي من جِلد الظِّبَاء المُزَّغَب Suede.

المقاعِد مكسوةٌ بجلدٍ بُنِّي اللون يُعرف بجِلد سُروج الخيل Saddle Leather، ولون المقصورة إجمالًا يُدعى اللون البُنِّي الجبَلي، كما إن هنالكَ زخارِفَ في المقصورة، مثل تطريزات المقاعد وزخرفة العدّادات مأخوذة من أجواء الغرب الأمريكي، وعلى العُموم استُوحِيَ الكثير من تصميم المقصورة من أشياء مُرتبِطة بأجواءِ الريف الأمريكي مثل ساعات الجيب القديمة وأحذية رُعاة البقر من الجلد المشغول يدويًا أو سروج الخيل.

كما إن هنالك مجموعة رسوميات جديدة تحتَفي بهذه الفئة في لوحة العدّادات الرقمية، ولوحة معدنية في مسند الوسطي للمقصورة تحمل شعار الفئة، وغطاء لمفتاح عُلبة التُروس بلون أسود لامع، وأغطية معدنية للدوّاسات.

القوة الدافِعة

تتوفرّ هذه الشاحِنة الخفيفة محدودة الأسطوانات بأحدِ مُحرِّكَيْن:

الأول بنزيني من ثمان أُسطوانات على شكل V، من فئة “هيمي Hemi” الشهيرة، سِعتُه 5.7 ليترات، قُوتُّهُ 395 حصانًا، وعزم دورانه 556 نيوتن – متر.

والآخر توربو ديزل Turbo Diesel، من ست أُسطوانات على شكل V، من فئة “إيكوديزل EcoDiesel”، سعتُهُ 3 ليترات، قُوتُّهُ 260 حصانًا، وعزمُ دورانُهُ 650 نيوتن – متر. مأخوذٌ من شركة “في أم موتوري VM Motori” الإيطالية، وهو حديثٌ للغاية، إذ إنه مُجهز بعمودي حدبات على الرأس DOHC، وأربع صمامات لكل أُسطوانة، ونظام حقن مُباشر للوقود بأسلوب السكَّة المُشتركة، وشاحِن توربيني مُتغيّر الهندسة VGT من إنتاجِ “هانِّيوِل Honeywell”.

تأتي السيارة حصريًا بتصميم المقصورة المُزوجة Crew Cab، ما يجعلها خيارًا جيدًا للعائلات، لكن الاختيار ما بين حجمين لحوض التحميل، الأول طوله 5.5 أقدام (1.68 متر) والآخر طوله 6.5 أقدام (1.98 متر).

يُمكن مُنذ الآن الحُصول على هذه السيارة، بسِعر مبيع يبدأ من 56870 دولارًا أمريكيًا إضافة إلى 1695 دولار رُسوم توصيل.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: