تويوتا رياضة السياراترياضة السيارات

جازو للسباقات يفوز بالمركزين الأول والثاني في رالي سفاري كينيا

فاز فريق جازو للسباقات GR بالمركزين الأول والثاني في رالي سفاري كينيا، وهو الرالي الذي يعود إلى بطولة العالم للراليات WRC بعد غياب يُقارب 20 سنة.

نجح السائق سيباستيان أوجييه ومُساعده جوليان إنغراسيا في تحقيق انتصارٍ على متن مركبة تويوتا ياريس للراليات WRC التي تحمل الرقم 1 ليحققوا فوزهم الرابع من ستة سباقات، ويعززوا صدارتهم لبطولة السائقين بمقدار 34 نقطة، في حين اعتلى تاكاموتو كاتسوتا منصة التتويج للمرة الأولى في بطولة العالم للراليات على متن مركبة تويوتا ياريس للراليات WRC التي تحمل الرقم 18 ليستكمل فوز الفريق بالمركزين الأول والثاني.

تويوتا تواصل تصدر بطولة المصنعين في بطولة العالم للراليات WRC وترفع رصيدها بمقدار 59 نقطة

اتسم رالي سفاري كينيا بالإثارة والتشويق، وشكل مسار السباق صعوبة بالغة للسائقين. وعلى الرغم من أن أوجييه كان في المركز السابع بفارق أكثر من دقيقتين عن المنافس أمامه في اليوم الثاني للسباق، إلا أنه تقدم إلى المركز الثالث في اليوم الرابع والأخير، لينجح بعد ذلك في سد الفجوة مع زميله كاتسوتا بعد عُطل في التعليق الخلفي لسيارة هيونداي.
سجل المتسابقان نفس الوقت الإجمالي قبل المرحلتين الأخيرتين، وظل التنافس بينهما محتدماً حتى خط النهاية. وفاز أوجييه بسبع مراحل من السباق قبل أن يفوز الفريق بالمركزين الأول والثاني خلال مرحلة “باور” الأخيرة Power Stage التي حسمت السباق.

باعتلائه منصة التتويج للمرة الأولى، يضيف كاتسوتا إنجازاً تاريخياً لـ “برنامج تحدي تويوتا جازو للسباقات في بطولة العالم للراليات”، والذي ساهم في تطوير مواهب السائقين منذ إطلاق البرنامج في العام 2015. وبفضل هذا التقدم، تتصدر تويوتا الآن بطولة المصنعين بمقدار 59 نقطة في منتصف الموسم. ويعتزم فريق جازو للسباقات GR زيادة هذا التقدم خلال السباق المقبل وهو رالي إستونيا، والذي سيقام خلال الفترة 15 – 18 الشهر الجاري، ويقام على طرقٍ سريعة وسلسة مكسوةٍ بالحصى تتضمن العديد من العوائق، وبعض الأقسام الفنية الصعبة.

ملاحظات السباق:

  • المركز الأول: تويوتا يارس للراليات WRC رقم 1 (السائقان: سيباستيان أوجييه وجوليان إنغراسيا)
    التوقيت: 3 ساعات و18 دقيقة و11 ثانية و3 أجزاء من الثانية
  • المركز الثاني: تويوتا يارس للراليات WRC رقم 18 (السائقان: تاكاموتو كاتسوتا ودان باريت)
    التوقيت: 3 ساعات و18 دقيقة و33 ثانية وجزءٌ واحدٌ من الثانية
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: