أحدث المواضيعخبر اليومريفيانفيديو

ثلاث سيارات دفعة واحدة؛ ريفيان R2 و R3 و R3X

ترى ريفيان أن الوقت قد حان للتوسع والدخول في قطاع السيارات ذات السعر المقبول. ضمّت عروض الشركة الأمريكية حتى الآن طرازي R1T وR1S، وتُكرر الخطة المعروفة بالتوجه من الطرازات الأعلى تصنيفًا -وسعرًا- إلى الطرازات الأقرب لجيوب العملاء، بعد التأكد من جاهزية خطوط الإنتاج وتأمين سلاسل التوريد. بما سبق، كشفت ريفيان عن طراز R2 التي وعدتنا به سابقًا، وفاجأتنا في ذات الوقت بالكشف عن سيارتين أخرتين؛ R3 وR3X. لكن كل التفاصيل مبدئية تشويقية في هذا الوقت.

ريفيان R2

نبدأ بالسيارة الأهم -اليوم على الأقل- والتي بطول 4.7 أمتار تقريبًا تنتمي لفئة الكروس أوفر الصغيرة من حجم تسلا موديل Y، حيث تقول ريفيان أن سعرها سيبدأ من 45 ألف دولار أمريكي، وتستطيع أعلى نُسخها ذات المُحركات الثلاثة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في نحو 3 ثوانٍ.

استخدمت ريفيان بطاريات مُختلفة عن تلك التي اعتمدتها في طراز R1T، فالوحدات الآن أكبر حجمًا وتعدادها يبلغ 4695 خلية. وفي حين لا يتميز التصميم بشكل كبير عن R1S، إلا أن هناك بعض العناصر المُختلفة، خصوصًا في المقصورة حيث تأتي الشاشة أمام السائق أصغر، والشاشة الوسطية أكبر. لكن التفاصيل والأرقام ما زالت غير واضحة، فيما عدا وعود بأن أنظمة مساعدة السائق ستضم القيادة الذاتية من المستوى الثالث، أي أنك ستستطيع رفع يديك عن المقود ومتابعة أنظمة السيارة تقوم ذاتيًا بالقيادة على طرقات مُحددة.

هذا ويمكن التحكم بالنافذة الخلفية والنوافذ الجانبية الخلفية كهربائيًا، لمزيد من “الانفتاح” على الطبيعة ورُبما تحميل بعض الأشياء الطويلة، فكرة رأيناها في فيسكر أوشن أيضًا.

صور ريفيان R2

ريفيان R3 وR3X

بالنسبة لـ R3 وR3X فتبدوان كتصميم حديث لسيارة أوستن مايسترو Austin Maestro، ولا نقصد أن ذلك معيب بأي شكل، وإنما ذكّرتنا السيارة الجديدة بالهاتشباك البريطانية التي اندثرت علامتها، مع تحول أوستن روفر لتصبح مجموعة روفر عام 1989.

المُهم أن السيارة الجديدة تبدو أقرب للهاتشباك منها للكروس أوفر، وربما تنافس في ذلك أمثال هيونداي أيونك 5 (شاهد التجربة)، وربما الأهم هو أن النسخة ذات المدى الطويل ستستطيع السير مسافة تُقارب 483 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن. كما ستتوفر السيارة بعدة نُسخ بالنسبة للمحركات؛ بواحد واثنين وثلاثة. وكما الحال مع طراز R2 ستستفيد السيارة من 11 كاميرا و5 رادارات وقدرات حوسبية جيدة للقيام بمهام القيادة الذاتية. هذا ويبدو أن R3X هي نُسخة شبه مُطابقة لـ R3 ولكن بهيئة مُغامرة نسبيًا.
تابعونا لمزيد من المعلومات فور توفرها.

أوستن مايسترو للعام 1983 وريفيان R3

ريفيان R3

ريفيان R3X

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى