أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوم

بي ام دبليو R 18، وتعديل كلاسيكي للاحتفال بمئوية الشركة

يحتفل فرع بي ام دبليو المُتخصص بصنع الدراجات “موتوراد Motorrad” بمئويته هذا العام، حيث بدأ بتصنيع الدراجات بعد الحرب العالمية الثانية، ولدينا اليوم نموذج يحتفل بذلك.

عمل مُعدل الدراجات الألماني ديريك أولركينج Dirk Oehlerking عبر شركة Kingston Custom على تعديل دراجة التجوال بي ام دبليو R 18 وسمَّى النتيجة R 18 The Crown. يقول ديريك عن الدراجة الجديدة “إنها جوهر إبداعاتي حتى الآن”، ويُضيف الرجل الشغوف بالدراجات النارية المُخصصة أنه -ومنذ عمله في مجال الدراجات منذ 30 عامًا- لطالما رغب بتقريب الثقافة الصناعية والحرف اليدوية.

بدأ ديريك المشروع بتجريد بي ام دبليو R 18 تمامًا، ثم استخدم رغوة صلبة وورق مقوى لتصميم الشكل والخطوط بُغية أن يبدو قويًا وأنيقًا وسريعًا مع نفحة مبتكرة. وكما هو واضح، اضطر ديريك لتعديل تقنية الدراجة لتتناسب مع التصميم، فأتي نظام التعليق الأمامي جديدًا بالكامل مع ذراع ومخمد. ومع أن المحرك ونظام التعليق الخلفي مماثلان للدراجة الأصل، إلا أن مشعبتي العادم المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ مصنوعة يدويًا بالكامل.

أضاف المُعدّل أيضًا خزان الوقود بسعة 8 لترات وأجزاء الجسم من صفائح الألمنيوم بسماكة 2 ملم، تم قطعها وثنيها وتشكيلها يدويًا. فيما دُمِجَت المكونات القياسية مثل المصباح الأمامي ولوحة العدادات ووحدات التبديل ومسند القدم بشكل أنيق في الدراجة الجديدة. واستُخدمت تجهيزات القابض ومكابح اليد من شركة ماجورا Magura المُتخصصة بمكابح الدراجات النارية والهوائية، وواقي الطين الخلفي والأقواس من شركة ووندركايند Wunderkind، أما السرج فمصنوع من صفائح الألمنيوم بسماكة 2 ملم ومغطى بجلد أصلي.

الطلاء النهائي يتناسب وشكل الدراجة، وهو شمباني بلاتيني مع عرق لؤلؤي، وتأتي علامة بي ام دبليو مزينة بتاج صغير.

للعلم، فقد تم الكشف عن R 18 The Crown خلال أيام بي ام دبليو موتوراد في برلين، والتي بدأت أول من أمس وتنتهي اليوم 9 يوليو 2023. اطلع على مزيد من أخبار الدراجات النارية والكهربائية والهوائية عبر الرابط هنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى