أحدث المواضيعاينيوسخبر اليوم

اينيوس كورتر ماستر جديدة لما تختار من الأعمال

لدى شركة اينيوس البريطانية -حديثة العهد في صناعة السيارات- عدّة طرازات فعلًا، بدأتها مع جرينادير ثم أتت بنُسخة بيك أب مشتقة منه اسمها كورتر ماستر، وبعدها جاءت بسيارة أصغر اسمها فيوسيلير، أما الآن فتعود إلى كورتر ماستر لتوفره بما يُسمّى مقصورة على قاعدة “Chassis Cab” وبحيث يُمكن للمُشترين اختيار الجزء الخلفي وتصميمه بالكامل بما يتوافق وحاجاتهم؛ ليكون خزّانًا لمواد تُرَش على المحاصيل مثلًا، أو خزانة مملوءة بالمعدات، أو مولد كهرباء أو ما شئت.

يمكن اعتبار المركبة الجديدة موجّهة تحديدًا لقطاع المركبات التجارية الخفيفة، والقاعدة التقنية هي ذاتها الموجودة في جرينادير وكورتر ماستر؛ قاعدة العجلات سُلّميّة وطولها 305 ملم أي أطول بقليل مقارنة بقاعدة طراز جرينادير، أما المحركات المُتوفرة فمُستمدّة من شركة بي ام دبليو، بست أسطوانات مُتتالية، سعة 3 لترات، وتعمل بالبنزين من طراز B58 أو بالديزل من طراز B57 -حسب النُسخة- فيما تأتي عُلبة التروس أوتوماتيكية بثماني نسب طراز 8HP51 من شركة ZF الألمانية.

تتباهي اينيوس بقدرات مُتفوقة لسياراتها -على الطرقات الوعرة- حيث زوّدتها بعلبة توزيع بنسبتين ونظام دفع رباعي ومحاور كارارو Carraro الصلبة وثلاثة تروس تفاضلية قابلة للقفل -في الأمام والمنتصف والخلف- من شركة ايتون Eaton Industries.

في الحقيقة، لم تتحدث اينيوس بإسهاب عن المواصفات التقنية واكتفت بذكر قدرة القطر البالغة 3500 كلغ، لذا فقد ذكرنا مواصفات نسختي جرينادير وكورتر ماستر ولا نعتقد أن النُسخة الجديدة ستختلف عنهما.

أخيرًا، سيتم إنتاج السيارة إلى جانب طرازات اينيوس في مصنع مرسيدس السابق في هامباخ، فرنسا. أما الأسعار فستبدأ في المملكة المتحدة -حيث الضرائب المُرتفعة- من 53,180 جنيهًا إسترلينيًا (نحو 68 ألف دولار أمريكي).

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى