أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

هذا ما ستكون عليه أودي Q9 القادمة

تُحضِّر أودي مركبة جديدة أفخم وأكبر حجمًا من طراز Q7 العائلي، يُرجَّح أن تحمل الاسم Q9 بالرغم من وجود تنبؤات أخرى بهذا الشأن مثل Q7L أو Q8L.

ستتسع السيارة الضخمة لسبعة ركاب وتوفر مساحة أكبر للجالسين في المقاعد الخلفية تحديدًا، ويُتوقع أن تستخدم أودي نسخة مطولة من القاعدة التقنية MLB Evo ليصل الطول العام لنحو 5.2 أمتار، للمُقارنة يبلغ طول طراز Q7 الحالي 5.063 أمتار. لكن السيارة الجديدة لن تتوفر في جميع دول العالم، بل في أسواق مُختارة أهمها الصين، ولن تصل للأسواق الأوروبية.

تمكّنا من رؤية بعض الصور التجسسية للسيارة وهي تؤدي اختبارات القيادة في الشوارع العامّة، وحاولت أودي المحافظة على عنصر التشويق لسيارتها الجديدة باستخدام ملصقات مموهة تُخفي تفاصيل التجسم. مع ذلك، أدّى رسامنا المحترف يونس الناني عملًا ممتازًا بتحويل الصور وإعادة رسم تفاصيل السيارة لتظهر بحلتها النهائية. أدناه بالتأكيد ما ستكون عليه أودي كيو 9 القادمة.

فيما يتعلق بالمحركات، يُنتظر أن تستخدم السيارة الخيارات المتوفرة حاليًا لطرازي كيو 7 وكيو 8، مع نظام هجين خفيف Mild Hybrid، بجهد 48 فولط، وكالتالي:

  • محرك من ست أسطوانات V6 سعة ثلاثة لترات يقدم قدرة 335 حصانًا وعزم 600 نيوتن متر.
  • ممحرك عامل بالديزل من ست أسطوانات V6 سعة ثلاثة لترات وقدرة 228 حصان

يُفترض أن يرتبط المحركان إلى علبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب وأن تتوفر كذلك نُسخة هجينة بقابس PHEV.

لا تفاصيل عن إمكانية استخدام مُحرك الثماني أسطوانات سعة أربع ليترات، مع ضاغطَين توريينيين Twin Turbo، والذي يُستخدم في طراز SQ8، لكن من المحتمل أن تظهر نسخة كهذه مع قدرة 429 حصان، وعزم دوران 900 نيوتن متر تجعل من كيو 9 القادمة سيارة مناسبة للزعماء ورجال الأعمال المتنفذين. أما المؤكد فهو استخدام السيارة لنظام دفع رباعي وكذلك توجيه بالعجلات الأربعة. هذا ونعتقد أن الكشف الرسمي سيكون العام القادم 2022.

ستنافس أودي كيو 9 القادمة سيارات من عيار مرسيدس GLS وبي ام دبليو X7، فإن قرَّرت أودي تقديم نُسخة مترفة من كيو 9 مع علامة هورش فيُمكن للسيارة المُنتظرة منافسة مرسيدس مايباخ GLS.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: