أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

أودي كيو 6 إي ترون، بمقصورة حديثة وقديمة في آن!

قبل البدء، لا بُد من التفريق بين أودي Q6 المُخصصة للسوق الصيني، وأودي Q6 e-tron الكهربائية الجديدة. فالأولى عبارة عن مشروع تعاون سايك أودي SAIC Audi، ومصنوعة على قاعدة MQB المعروفة ضمن مجموعة فولكس واجن، أما الجديدة فكهربائية بالكامل، تعتمد القاعدة التقنية Premium Platform Electric (PPE) الجديدة التي تم تطويرها بالتعاون مع بورشه.

لا عليك بالمُلصقات على الجسم، فهي لإثارة الفضول لحين الكشف عن نُسخة الإنتاج التجاري، وكذلك الأمر مع العجلات البيضاء التي لا نتوقع أن تبقى على حالها عن بيع السيارة كطراز للعام 2025. المُهم حاليًا يتمثل بالتفاصيل التقنية، وفي هذا، ستعتمد أودي كيو 6 إي ترون هيكلية كهربائية بجهد 800 فولط، يمكن بفضلها الشحن بقدرة 270 كيلوواط، وبالتالي يُمكن شحن البطارية البالغة طاقتها 100 كيلوواط ساعي من 10 إلى 80% في غضون 30 دقيقة.

ستتوفر هذه البطارية على النسخة القياسية ونسخة SQ6 عالية الأداء. سيتم تشغيل الطراز القياسي بمحركين كهربائيين ينتجان نحو 375 حصانًا، أو حتى 396 حصانًا لفترات قصيرة عند تفعيل خاصية القوة المُعزّزة، أما المدى التشغيلي فمن المُفترض أن يقارب 600 كلم وفق دورة WLTP.

إن فضّلت النسخة عالية الأداء SQ6، فستحصل على قدرة 483 حصانًا، ترتفع إلى 510 حصانًا لفترة قصيرة مع وضعية التعزيز، وسيعني ذلك قدرتها على التسارع إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.6 ثوان فقط.

مقصورة حديثة ولكن قديمة الطابع!

في الداخل، ستأتي السيارة بمقصورة تقليدية مع لوحة قيادة قديمة الطابع. كُشِف عن المقصورة خلال فعاليات معرض IAA في ميونخ الألمانية، والعنوان هو الشاشة الموجودة أمام الراكب، وهي اختيارية بقياس 10.9 بوصة. أما الشاشة أمام السائق فبقياس 11.9 بوصة، تُلاصقها شاشة وسطية بقياس 14.5 بوصة.

تقول أودي أن النظام المعلوماتي الترفيهي الذي يعتمد على نظام أندرويد للتشغيل يتعلم باستمرار تفضيلاتك واحتياجاتك، وبالتالي يُقدم اقتراحات أو يقوم بإجراءات ذكية مثل تشغيل المقاعد المدفأة عندما تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من 10 درجات مئوية.

نُلاحظ أيضًا لوحة التحكم على بطانة الباب، والتي تجمع عدة أزرار للتحكم بالإضاءة وقفل الأبواب والمرايا ووضعية المقاعد، نعتقد أنها لوحة مُغرية بالرغم من تواجدها في مكان مُربك!

لمن لا يكفيه ما سبق، هناك شاشة تعكس المعلومات على الزجاج الأمامي، تُظهر البيانات الرئيسية وتوجيهات نظام الملاحة، وبحيث تبدو وكأنها تطفو أمام السيارة على بُعد 200 متر. أما لعشاق الموسيقى، فهناك نظام صوتي راقٍ من بانغ أند أولفسن Bang & Olufsen، اختياري، ويضم 22 مكبر صوت بما في ذلك أربعة مدمجة في مساند الرأس الأمامية.

ستجد أيضًا بعض المكونات الصديقة للبيئة، مثل سجاد الأرضية المصنوع من شباك الصيد والسجاد والنفايات الصناعية المعاد تدويرها، ونسيجًا معاد التدوير على بعض التفاصيل، كما يتوفر قماش ديناميكا الناعم لمن يرغب. هذا وتبلغ سعة الصندوق 526 لترًا تزيد إلى 1529 لترًا عند طي ظهور المقاعد الخلفية، وسيكون هناك متسع أيضًا في الأمام بحيز يبلغ 64 لترًا.

تابعونا للتفاصيل الكاملة للسيارة التي ستُباع كطراز للعام 2025.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى