أوديخبر اليوم

أودي كيو 6 للعام 2023، ما زال هناك مُتَّسع..

بالرغم من توالي عروض السيارات الكهربائية من كل حدب وصوب، ما زال هُناك مُتَّسع لتقديم سيارات عاملة بالوقود الأحفوري في بعض الأسواق. منها طبعًا أسواق منطقتنا التي لم تُجهَّز كما يلزم لاستقبال السيارات الكهربائية، ومنها السوق الصيني وآسيا بشكل عام. بهذا، كشف مشروع تعاون سايك أودي SAIC Audi عن سيارة خاصّة بالسوق الصيني، تحمل اسم أودي Q6، ومصنوعة على قاعدة MQB المعروفة ضمن مجموعة فولكس واجن.

نبقى مع هذه القاعدة التي طُوِّرَت بحيث يمكن تعديل طولها وعرضها حسب الطراز، فقد جاءت الأبعاد لقاعدة أودي كيو 6 مُطابقة للقاعدة المُستخدمة في فولكس واجن أطلس – أو تيرامونت كما تُسمى في أسواقنا، والغريب أن طول Q6 أزيد بقليل من طول طراز Q7 بالرغم من التسمية التي تُشير لترتيبه في منزلة أدنى، وهذا ويصل طول Q6 إلى 5.099 أمتار.

بالنسبة لنظام الدفع، فالسيارة مجهزة بخيارين للمحركات يرتبطان لعلبة تروس أوتوماتيكية تنقل العزم للعجلات الأربعة عبر نظام كواترو quattro، وكالتالي:

  • نسخة 45TFSI مع محرك بأربع أسطوانات سعة 2.0 لترين، ينتج قدرة 262 حصان (195 كيلوواط) و 400 نيوتن متر من عزم الدوران.
  • نسخة 50TFSI مع محرك بست أسطوانات سعة 2.5 لتر، ينتج قدرة 295 حصان (220 كيلوواط) وعزم 500 نيوتن متر. وتتسارع السيارة مع هذا المحرك من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.3 ثوان.

مقصورة بتفاصيل قديمة

في الداخل، تظهر بُنية السيارة والقاعدة التقنية القديمة نسبيًا من خلال تفاصيل لوحة القيادة، فطابع اللوحة يختلف عن الموجود في أحدث سيارات أودي، والشاشة الوسطية البالغ قياسها 10.1 بوصات متموضعة في لوحة تبدو وكأنها أُضيفت للتصميم في آخر لحظة. بأي حال ستجد العديد من التفاصيل المألوفة الأخرى، مثل الشاشة أمام السائق بقياس 12.3 بوصة، والشاشة الخاصة بنظام التكييف بقياس 8.6 بوصات.

ستجد أيضًا مقاعد ملبسة بالجلد ومهوأة ومدفأة مع خاصية التدليك وإمكانية تعديلها بـ 12 اتجاهًا. بل يُمكنك طلب السيارة بستة مقاعد بدلًا من سبعة لتدليل الجالسين في الخلف. هذا ويُشار إلى الطول الإضافي الذي حصلت عليه كيو 6 انعكس في حيز الأمتعة، والذي يصل عند طي صفي المقاعد الثاني والثالث إلى 2398 لترًا!

بالمُجمل، تقول أودي أن سيارتها أشبه بطائرة خاصة على الأرض، مع المقاعد السابق ذكرها ونظام التعليق الديناميكي المتكيف DCC، ونظام صوتي من بانغ أند أولفسن Bang & Olufsen مع 14 مكبر للصوت، وإضاءة خافتة في تفاصيل مُختارة حول المقصورة. أما السعر فيبدأ في الصين من نحو 74,100 دولارًا أمريكيًا ويرتفع إلى 96,400 دولار مع نسخة الست أسطوانات.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى